الحوارات لـ "أخبار اليوم": الاجتماعات الحكومية خارج العاصمة محاولة لتعزيز اللامركزية وتحقيق العدالة التنموية

mainThumb
الحوارات لـ "أخبار اليوم": الاجتماعات الحكومية خارج العاصمة محاولة لتعزيز اللامركزية وتحقيق العدالة التنموية

16-10-2024 02:26 PM

printIcon

أخبار اليوم - صفوت الحنيني - بعد أن عقد مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، الجلسة الوزارية الأولى برئاسة جعفر حسّان في محافظة الكرك وبحضور نواب وأعيان المحافظة، والذي فسّره سياسيون على أنه تعزيز للمشاركة المحلية والإدارية في محافظات المملكة.

الدكتور منذر الحوارات قال، إن عقد الاجتماعات الحكومية في مناطق خارج العاصمة محاولة لتعزيز اللامركزية وتحقيق العدالة التنموية بين مختلف المحافظات.

وأوضح الحوارات في حديثه لـ "أخبار اليوم" إن هذه الخطوة جاءت لإظهار الاهتمام الحكومي بتنمية المحافظات والتفاعل المباشر مع التحديات التي تواجهها، من خلال الاطلاع على احتياجات السكان المحليين بشكل مباشر


وأكمل الحوارات إن هذه الخطوة وإن حملت رسالة، فإنها تدل على أن الحكومة تهدف لتعزيز التواصل مع المواطنين في جميع أنحاء المملكة، وليس الاقتصار على القرارات التي تُتخذ في العاصمة فقط.

وأنهى، الاجتماع في الكرك يحمل أيضاً رمزية جغرافية وتاريخية، حيث يُعد الجنوب مركزًا مهمًا في الخريطة الاقتصادية والسياسية للأردن، ما قد يُعزز الثقة بين الحكومة والمواطنين في تلك المناطق، ويبرز التزام الدولة بتطوير جميع أقاليم المملكة بالتساوي.