"النشامى" يتفوقون على عُمان بـ 4 أهداف دون رد ضمن تصفيات كأس العالم 2026

mainThumb

15-10-2024 08:19 PM

printIcon

أخبار اليوم - فاز المنتخب الوطني الثلاثاء برباعية نظيفة على نظيره العُماني في المجموعة الثانية من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 في كرة القدم.

ورفع منتخب "النشامى" رصيده إلى7 نقاط بالشراكة مع المنتخب العراقي الذي خسر اليوم أمام كوريا الجنوبية التي رفعت رصيدها إلى 10 نقاط.

وسجل مهاجم المنتخب الوطني يزن النعيمات الهدف الأول في الشوط الأول في الدقيقة 26، وعاد النعيمات بتسجيل الهدف الثالث في الشوط الثاني في الدقيقة 54.

وسجل علي علوان الهدف الثاني في الدقيقة 49 من الشوط الثاني. وفي الدقيقة 87 عزز المنتخب الوطني بالهدف الرابع عن طريق علي علوان.

وتقدم "النشامى" إلى المركز الثاني بعد فوزه بـ4 أهداف متقدمًا على المنتخب العراقي بفارق الأهداف.

وبدأ المنتخب الوطني المبارة، بـ"يزيد أبو ليلى، عبدالله نصيب، يزن العرب، محمد أبو النادي، نور الروابدة، نزار الرشدان، إحسان حداد، مهند أبو طه، علي علوان، محمود مرضي، يزن النعيمات.

وحضر المباراة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وسمو الأميرة رجوة الحسين، وسمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وغاب عن المباراة لاعب المنتخب الوطني اللاعب موسى التعمري؛ بسبب الإصابة.

يذكر أن المنتخب الوطني حلّ بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية والعراق وفلسطين، بالإضافة للمنتخب العُماني.

ويتأهل بطل ووصيف المجموعات الثلاثة إلى المونديال، ويتوافر مقعدان آخران في الدور الرابع لستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع إمكانية وصول المتأهلين إلى 9 عبر ملحق عالمي.

وتقام الجولة الخامسة في 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل؛ حيث تلتقي الكويت مع كوريا الجنوبية، عُمان مع فلسطين في مسقط، والعراق مع الأردن في البصرة.