الشوابكة يطلع على واقع البناء للمرافق المدرسية ويشدد على الصيانة الدورية

mainThumb
الشوابكة يطلع على واقع البناء للمرافق المدرسية ويشدد على الصيانة الدورية

15-10-2024 03:30 PM

printIcon

أخبار اليوم - ضمن سلسلة الجولات التفقدية وبهدف الإطلاع على الواقع التربوي ورصد الاحتياجات، تفقد مدير التربية والتعليم للواء الجامعة عبد الحكيم أحمد الشوابكة عددا من مدارس الواء شملت : مدرسة أم شريك الأساسية المختلطة، ومدرسة الجبيهة الثانوية للبنات، يرافقه أعضاء مجلس المحافظة اللامركزية وأعضاء قسم الأبنية في المديرية.

والتقى الشوابكة الهيئات الإدارية والتدريسية فيها واطلع على السجلات المدرسية مشددًا على أهمية التزام الطلبة بالدوام الرسمي مع ضرورة تطبيق اسس النجاح والرسوب وفق تعليمات الوزارة.

وبعد ذلك تجول الشوابكة داخل المرافق المدرسية من غرف صفية ومختبرات ، واستمع لملاحظات الهيئات الإدارية، مؤكدًا على ضرورة توفير البيئة الملائمة للطلبة ، والرصد المستمر للاحتياجات الضرورية.

ورافق الشوابكة؛ أعضاء مجلس المحافظة، وأعضاء فريق قسم الأبنية للإطلاع على واقع البناء والمرافق المدرسية والمقاصف والساحات لعمل الصيانة اللازمة في حال وجودها، وخاصة ونحن على أبواب فصل الشتاء ، مشددًا على ضرورة عمل صيانة دورية للبناء المدرسي بجميع مرافقه، كما أوضح بأن المجتمع المحلي هو الرديف الداعم للمجتمع المدرسي داعيًا إلى توطيد هذه العلاقة بالتشاركية المستمرة بينهما.

ونوه الشوابكة خلاله حديثه على ضرورة تفعيل المبادرات والأنشطة التي تخدم العملية التعليمية والتي تعزز المواهب والخبرات لدى الطلبة، والعمل على متابعة الخطة الوطنية للتدخلات العلاجية والمبادرات الوزارية الإبداعية وعلى رأسها لمدرستي أنتمي لما لها من أثر في تعزيز الانتماء للمدرسة والمجتمع.

كما التقى الشوابكة بالطلبة داخل الغرف الصفية، للتأكد من مدى الالتزام ، حيث تم تبادل الحديث معهم ، وحثهم على عدم الغياب و ضرورة متابعة الواجبات المدرسية ودعى إلى الاجتهاد والمثابرة لتحقيق النجاح.