مدير مركز الحسين يتسلم جائزة الكويت لمكافحة السرطان

mainThumb
مدير مركز الحسين يتسلم جائزة الكويت لمكافحة السرطان

15-10-2024 11:09 AM

printIcon

أخبار اليوم - سلم وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور، جائزة دولة الكويت لمكافحة السرطان والأمراض القلبية الوعائية والسكري لإقليم شرق المتوسط.

جاء ذلك خلال انعقاد الدورة الـ71 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية، تكريماً لإسهامات المركز الاستثنائية في مكافحة السرطان، بحضور مديرة شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة حنان البلخي، ووزيرة الصحة القطرية الدكتورة حنان الكواري.

وقال الدكتور منصور، في بيان، اليوم الثلاثاء، ان الحصول على هذه الجائزة المتميزة هو نتيجة لدعم مجلس هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان برئاسة سّمو الأميرة غيداء طلال، موضحاً أنّ هذه الجائزة لا تعكس جهداً شخصياً فحسب، بل هي تتويج لمجهود جماعي من الزملاء والزميلات في مركز ومؤسسة الحسين للسرطان، والداعمين المحليين والدوليين وقبل كل ذلك المرضىا الذين نتعلم منهم الدروس في الصمود ومحاربة السرطان.

ويشغل منصور منصب المدير العام للمركز منذ العام 2012، وقد تم تعيينه كرئيس مجلس إدارة تنفيذي للبرنامج الأردني لسرطان الثدي، وهو طبيب استشاري في الأشعة التشخيصية، مع تخصص دقيق في أشعة الأعصاب، ويحمل زمالة من الكلية الملكية لأطباء الأشعة من (FRCR) في لندن، وماجستير في إدارة الرعاية الصحية من جامعة كارنيجي ميلون، وماجستير في اختصاص الصحة العامة من جامعة جون موريس في ليفربول.

وتُعد جائزة الكويت لمكافحة السرطان من أهم الجوائز الطبية في المنطقة، حيث تُمنح للأفراد أو المؤسسات التي تقدم إسهامات ملحوظة في مكافحة السرطان من خلال الأبحاث، والابتكار، أو تقديم خدمات طبية متميزة.