الهواري يزور مركزين صحيين قيد الإنشاء في السلط وماحص

mainThumb
الهواري يزور مركزين صحيين قيد الإنشاء في السلط وماحص

14-10-2024 03:49 PM

printIcon

أخبار اليوم - زار وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ،اليوم الاثنين، مركزين صحيين عملاقين قيد الانشاء في محافظة البلقاء هما مركز صحي السلط ومركز صحي ماحص، اطلع خلالها على تقدم سير البناء فيهما.

وقال الهواري خلال الزيارة، إن بناء المركزين الصحيين يأتي في إطار تعزيز وتهيئة البنية التحتية للمراكز الصحية الأولية للبدء بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة التغطية الصحية الشاملة التي أقرتها الحكومة في حزيران الماضي والتي تتطلب تعزيز الرعاية الصحية الأولية لتقدم خدمات صحية متميزة بكفاءة وفاعلية.

وشدد الهواري على أهمية الرعاية الصحية الأولية التي تقدمها المراكز الصحية في جميع أرجاء المملكة باعتبارها بوابة المريض للعلاج ومحطة مهمة في تشخيص وضعه الصحي وتقديم العناية اللازمة له.

وتبلغ مساحة مركز صحي السلط الذي سيصبح مركز صحي شامل والمكون من طابقين نحو 1500 متر مربع، وسيوفر عيادات للطب العام، وعيادات اختصاص باطني وأطفال ونسائية وطب أسرة وعظام وجلدية، ومختبر، وقسم أشعة يحتوي على أشعة سينية والماموغرام وبانوراما للأسنان.

كما سيحتوي المركز الصحي الذي سيخدم حوالي 60 ألف مواطن على جناح كامل مخصص لخدمات الأمومة والطفولة، ومركز تخصصي للأسنان وعيادة اختصاص أسنان ومختبر أسنان.

أما مركز صحي ماحص فتبلغ مساحة البناء فيه 1860 متر مربع وسيقدم خدماته لحوالي 35 ألف مواطن.

وسيوفر المركز الذي يتكون من طابقين خدمات الطب العام، وعيادات اختصاصات الباطني والأطفال والنسائية وطب الأسرة والعظام والجلدية، ويحتوي على مختبر، وعيادات اختصاص أسنان، وقسم أشعة يحتوي على أشعة سينية، ومختبر دم، وقسم كامل يقدم خدمات الأمومة والطفولة.



news image