الاستخبارات الأوكرانية تعلن تدمير طائرة نقل عسكرية في روسيا

mainThumb
الاستخبارات الأوكرانية تعلن تدمير طائرة نقل عسكرية في روسيا

14-10-2024 02:19 PM

printIcon

أخبار اليوم - أعلنت أوكرانيا، الاثنين، أن قواتها دمّرت طائرة نقل عسكرية في مطار عسكري في عمق الأراضي الروسية خلال نهاية الأسبوع، في أحدث هجوم تعلن كييف تنفيذه في مناطق بعيدة عن الحدود.

وزادت أوكرانيا من وتيرة هجماتها داخل الأراضي الروسية خلال الأشهر الماضية، معلنة استهداف مواقع عسكرية ومنشآت للطاقة بهدف إضعاف القدرات اللوجيستية التي تستخدمها موسكو في الغزو الذي بدأته قبل أكثر من عامين.

وأفادت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية بأنها دمَّرت طائرة نقل من طراز «تو - 134» ليل السبت - الأحد في مطار عسكري بمنطقة أورنبورغ الواقعة على مسافة نحو ألف كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وأوضحت الاستخبارات العسكرية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن «هذه الطائرات التي تعود للحقبة السوفياتية تُستخدَم خصوصاً لنقل (أفراد) قيادة وزارة الدفاع الروسية».

ونشر جهاز الاستخبارات مقطع فيديو لما قال إنه هجوم بإضرام النار، يظهر النيران تندلع داخل طائرة، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية بشأن طريقة تنفيذه. ولم تعلّق موسكو على هذه المزاعم.

وأوقفت السلطات الروسية خلال العامين الماضيين مئات الأشخاص لاتهامهم بتنفيذ هجمات تخريب وإضرام نيران لصالح كييف طالت مواقع عسكرية وبنى تحتية وشبكات للسكك الحديدية.