وزير المياه والري يتفقد واقع المياه في محافظة اربد

mainThumb
وزير المياه والري يتفقد واقع المياه في محافظة اربد

13-10-2024 01:38 PM

printIcon

أخبار اليوم - قام وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود اليوم الاحد ١٣ تشرين اول ٢٠٢٤ بجولة ميدانية في محافظة اربد للوقوف على واقع خدمات تزويد المياه للمواطنين وضمان سير برامج التوزيع وادوار المناطق مؤكدا ان الجهود يجب ان تركز على تطبيق برامج توزيع المياه حسب الخطط المعلنة والاستعجال باستكمال كامل الاستعدادات لموسم الشتاء ومتابعة شكاوي الاخوة المواطنين .

والتقى في دار محافظة اربد المحافظ رضوان العتوم بحضور مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس محمد العمايرة حيث تم استعراض المشاريع المنفذة والجهود المبذولة والحلول لابرز التحديات .

‎وقال ابو السعود إن الحكومة تتابع عن كثب تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني لخدمة المواطن في ظل تزايد تحديات المياه وتأمينه باحتياجاته ، مؤكداً أن الوزارة تولي أهمية قصوى في متابعة أي ملاحظات من المواطنين تتصل بضعف التزويد المائي.

‎وأضاف، أن الوزارة تسعى لرفع كفاءة الأداء واحداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين وتأمين احتياجات المياه في جميع مناطق المملكة بالإسراع بتأمين مصادر مياه إضافية ونقل كميات معززة لبعض المناطق التي تعاني شحاً في التزويد المائي.

‎وأشار الوزير إلى أن الخطط التي تنتهجها وزارة المياه والري/ سلطة المياه وشركات المياه ستتمكن من مواجهة كل الضغوطات التي يواجهها القطاع وتحقق تحسنا ملحوظا في التزويد المائي وتوفير المياه لغايات الاستخدام المنزلي في معظم المناطق .

واشاد محافظ اربد رضوان العتوم بالجهود المبذولة من قبل شركة مياه اليرموك في رفع مستوى الخدمة والتعاون والاستجابة لمعالجة اية ملاحظات.

واستمع الوزير في شركة مياه اليرموك من المدير العام والمعنيين الى شرح مفصل عن سير عمل عدد من المشاريع خاصة خفض الفاقد لتحسين التزويد للمواطنين والاسراع باستبدال العدادات وتحسين عمليات الفوترة وزيادة قارئي العدادات والجباة للتخفيف على المواطنين وكذلك مشاريع محافظة عجلون بقيمة ١٠ مليون دينار وتتضمن محطة تحلية وخطوط ناقلة وبوستر وكذلك في بني كنانة بقيمة 65 مليون يورو وتشمل خط مياه 700 ملم من خزان زبدا الى سما الروسان وخزان بسعة 16 الف متر مكعب في سما الروسان وخزان بسعة الف متر مكعب في حبراص وتغيير شبكات معظم مناطق اللواء واستبدال العدادات وكذلك مشروع توسعة محطة تنقية الرمثا بقيمة 68 مليون يورو لشمول معظم المناطق بخدمات الصرف الصحي ورفع كفاءة المحطة موعزا بمتابعة تنفيذ جميع المشاريع وفق افضل المواصفات .

وطالب الوزير المعنيين في مياه اليرموك بمتابعة كافة الملاحظات التي لمسها خلال الجولة بما يعود على المواطنين بافضل الخدمات وتجويد مستوى الخدمة المقدم للمواطن مشيدا بالاجراءات والتحسينات التي لمسها خلال الجولة .