وفاة بحادث على الصحراوي ودهس في مسار الباص السريع

mainThumb
وفاة بحادث على الصحراوي ودهس في مسار الباص السريع

13-10-2024 09:35 AM

printIcon

أخبار اليوم - أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية أن الحركة المرورية على الطرق الخارجية تتسم بالنشاط ولكن بإنسيابية نتيجة للخطط المرورية المنفذة منذ ساعات الصباح الباكر من قبل نشامى الدوريات الخارجية.

واستعرض خلال التقرير المروري الصباحي عبر أثير إذاعة الأمن العام ابرز الحوادث المرورية التي تم التعامل معها اليوم ويوم أمس وكان من ابرزها التعامل صباح اليوم مع حادث تصادم بين مركبتين على طريق اربد عمان ما بعد محطة سيل جرش باتجاه عمان ولم ينتج عنه أي إصابات ولكن تسبب ببعض الكثافة المرورية في المكان وجرى التعامل مع أطراف الحادث من قبل النشامى ورفع الاطراف بشكل فوري.

ويوم أمس تم التعامل على الطريق الصحراوي "منطقة سواقة باتجاه عمان " مع حادث تصادم بين مركبتين "تريلا ،وديانا " ونتج عن الحادث وفاة وحالة متوسطة " وتم إخلاء الوفاة والإصابة باتجاه مستشفى الكرك الحكومي ، وعلل سبب الحادث بعدم اخذ احتياطات السلامة المرورية اللازمة من قبل احد السائقين اثناء القيادة.

وأشار إلى ضبط مركبة تسير بسرعة من 110- 188 كلم بالساعة على طريق الصحراوي وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق السائق.

من جانبه قال مندوب إدارة السير إنه تم نشر مجموعات السير على كافة الطرق الرئيسية، وأمام الجسور، والأنفاق، ومداخل ومخارج العاصمة للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية وضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة.

وأضاف أنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع عدد من المعوقات أبرزها: التعامل مع حادث دهس على مسار الباص السريع ما بعد جسر صويلح باتجاه إشارة الدوريات، نتج عنه إصابة متوسطة، كما تم التعامل مع تعطل مركبة ما بعد نفق الملتقى باتجاه النهضة.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور، سواء من قبل سائقي المركبات أو المشاة على الطرقات وأكد على ضرورة قطع الطريق من الأماكن المخصصة لذلك كممرات المشاة والجسور، والالتزام بالمسير على الأرصفة لتجنب وقوع حوادث الدهس.

وأكد على ضرورة تفقد السائقين للتجهيزات الفنية للمركبة قبل الانطلاق إلى وجهاتهم المختلفة لتجنب تعطلها أثناء المسير أو وقوع الحوادث.

ودعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور كالابتعاد عن الانشغال بمشتتات الانتباه، ومخالفة التتابع القريب، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، للمحافظة على انسيابية حركة السير وللمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، والى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الأربع والعشرين ساعة.