21 مليون دينار كلفة مشاريع طريق المدورة - معان

mainThumb
21 مليون دينار كلفة مشاريع طريق المدورة - معان

10-10-2024 03:33 PM

printIcon

أخبار اليوم - أكد محافظ معان حسن الجبور خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها مديرية أشغال معان لمناقشة ( واقع وتحديات قطاع الأشغال في محافظة معان ) ,على أهمية التشاركية بين كافه الجهات في تذليل المصاعب والتحديات والتصدي للقضايا الخدمية والتنموية والعمل بروح الفريق على إيجاد المعالجة الجذرية لها .

وقال الجبور ، في كلمته : إن تنظيم هذه الجلسة يأتي تماشيا مع تطلعات محافظه معان ، وانسجاما مع التوجيهات الملكية السامية والتزاما لتنفيذ خطة التنمية المستدامة .

وأشار الجبور إلى أن محافظة معان شهدت نقله نوعيه شملت كافة القطاعات والمجالات وان كافة القضايا والهموم خصوصا تلك التي تكثر مطالبة المواطنين حيالها يتم بحثها من خلال المجلس التنفيذي للمحافظة ليتسنى العمل على إيجاد معالجة لها .

وثمن الجبور الجهود الكبيرة لمديرية أشغال معان والإنجازات التي تحققت بدعم وزارة الأشغال ومن خلال المتابعة والجهود الحثيثة لوزير الأشغال .

وأنجزت مديرية أشغال محافظة معان وضمن موازنة المحافظة لعام 2023 مشاريع طرق في مناطق المحافظة بكلفة تقريبية بلغت مليون و49 ألف و481 دينار، وفقا لمدير أشغال معان المهندس محمود الزيادنه

وقال الزيادنه : أن المديرية تعمل على متابعة تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية ومشاريع الطرق والإنارة والتي بلغت 291644.5 دينار والتي شملت عده طرق في المحافظة ، مشيرًا إلى حجم المشاريع المنفذة حاليا على الطرق التي تربط معان بمناجم الشيديه وبطول 35 كيلو متر وبكلفه اجماليه 17 مليون دينار والطريق من مركز حدود المدورة باتجاه معان لمسافة 25 كيلو متر بكلفه اجماليه بلغت 4 ملايين دينار .

وأوضح الزيادنه أن "أشغال معان " تولي اهتماما خاصا لمشاريع البنية التحتية وأنها تواصل العمل على الوتيرة نفسها وبالالتزام ذاته لتنفيذ المشاريع كافة وفق أعلى مواصفات ومعايير الجودة بدعم من وزارة الأشغال العامة ومجلس محافظه معان .

وطرح رؤساء البلديات في محافظه معان وباديتها أهم المشاكل التي تواجه عمل بلدياتهم وعلى رأسها ارتفاع حجم المديونية التي تحول دون تحقيق البلديات لمشاريعها مطالبين الحكومة بضرورة اعاده النظر في هذه المديونية التي أثقلت كاهل مجالسهم , اضافه لعدم إقبال المقاولين على العطاءات المطروحة من قبل البلديات مما يؤثر ذلك سلبا على عدم عمل البلدية ومشاريعها خاصة أن العطاءات يكون لها مخصصات لا تكفي العروض المقدمة من المقاولين لها .

ومن جانبهم تحدث خلال الجلسة رئيس مجلس محافظه معان محمود مسيب النعيمات عن دور المجلس في دعم مشاريع المحافظة في مختلف القطاعات , كما أكد نواب محافظه معان على استعدادهم التام لتبني هذه المطالب وطرحها تحت قبة البرلمان وبحثها مع الحكومة والمسؤولين فيها