العلوم التطبيقية في المرتبة الأولى محلياً و 501-600 عالمياً

mainThumb
العلوم التطبيقية في المرتبة الأولى محلياً و 501-600 عالمياً

09-10-2024 01:03 PM

printIcon

أخبار اليوم - حققت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة إنجازاً استثنائياً بتصدرها قائمة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة ودخولها ضمن أفضل 501-600 جامعة عالمياً في تصنيف تايمز العالمي للجامعات، حيث يعد هذا الإنجاز خطوة محورية في مسيرة الجامعة نحو التميز الأكاديمي والبحثي.

يأتي حصول جامعة العلوم التطبيقية الخاصة على هذه المرتبة المتقدمة محلياً ودولياً ليعكس التزام الجامعة بتقديم تعليم ذات جودة عالية يتماشى مع المعايير الدولية.

ويعتمد تصنيف التايمز العالمي في منهجيته خمسة معايير رئيسية هي: التعليم، البيئة البحثية، جودة الأبحاث، التعاون مع قطاع الصناعة، والآفاق الدولية.

وحيث كان التميز الأكبر للجامعة في معيار جودة الأبحاث العلمية و الذي يحمل نسبة 30% من التصنيف وينبثق منه أربعة محاور للقياس وهي: الاستشهات العلمية، التميز البحثي، قوة البحث، والتاثير البحثي، حازت الجامعة على مرتبة متميزة في هذا التصنيف وذلك نتيحة ثمرة الجهد الكبير من الهيئة البحثية بالجامعة وتعاونها الدولي مع باحثين دوليين في كبرى الجامعات العالمية ضمن بيئة بحثية داعمة للتشجيع على التشاركية البحثية والعملية مع الصناعة لنكون من البارزين في معياري البيئة البحثية والصناعة.

أما بالنسبة لمعيار الآفاق الدولية فقد عملت الجامعة على استقطاب الطلبة من شتى الجنسيات مع توفير فرص للتبادل الطلابي للدراسة في العديد من الجامعات العالمية المرموقة. ومن الجدير بالذكر أيضا أن الجامعة وعلى مدار السنوات أولت جلَّ الاهتمام للابتعاث الذي يعتبر ركيزة أساسية لتعزيز قدرتها على المنافسة العالمية، فهو يساهم في تطوير الكفاءات الأكاديمية، بناء الشراكات الدولية، الابتكار في البحث العلمي، وتعزيز سمعة ومكانة الجامعة كوجهة عالمية للتعليم والبحث.

تفخر جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بهذا النجاح الذي هو ثمرة للجهود الجماعية والتفاني والإخلاص الذي أبدته جميع الكوادر الأكاديمية والإدارية، وكذلك مخرجات التعلم ممثلة بخريجي الجامعة الذين ساهموا في رفع مستوى الجامعة وتعزيز سمعتها الأكاديمية لدى أرباب العمل ومختلف المؤسسات.
نبارك للجميع هذا الإنجاز مؤكدين أنه بداية لمرحلة جديدة من التميز.