السلط: مطالب لسائقي التكسي بمنع تطبيقات النقل غير المرخصة بالعمل

mainThumb
السلط: مطالب لسائقي التكسي بمنع تطبيقات النقل غير المرخصة بالعمل

08-10-2024 01:35 PM

printIcon

أخبار اليوم - طالب العشرات من سائقي التكسي في مدينة السلط ومحافظة البلقاء بمنع تطبيقات النقل غير المرخصة من العمل في النقل العام لتاثيرها السلبي على عملهم ومزاحمتها لهم في رزقهم ومصدر دخلهم بشكل غير قانوني.

واشاروا خلال اعتصام نفذوه في وسط مدينة السلط ، احتجاجا على مزاحمة تطبيقات النقل غير المرخصة لهم في نقل الركاب منا أثر على عملهم بشكل كبير .

واشاروا الى ان وجود هذه التطبيقات غير المرخصة وانتشارها بشكل كبير في السلط وضواحيها أثر عليهم سلبا حيث أن هذه المركبات الخاصة وغير مسموح لها بالعمل بالنقل العام تتواجد بالعشرات وتعمل بنقل الطلبة الى جامعتي البلقاء وعمان الاهلية دون حسيب او رقيب ، مقابل ذلك يمنع التكسي الأصفر من الوقوف في تلك المواقع ، بالإضافة إلى وسط المدينة مما ساهم في تقلص عملنا وانخفاض دخلنا بشكل كبير .

واشار احد سائقي التكسي الى ان اقل ضمان يدفعه السائق لصاحب التكسي لا يقل عن 20 دينار وان أغلب السائقين لا يستطيعون تحصيل هذا المبلغ يوميا عدا عن كلفة الوقود والصيانة وما أجرة السائق، وهذا كله يثقل كاهل العاملين في هذا القطاع الهام والحيوي في خدمة المواطنين ، ويهدد رزق المئات من العاملين فيه.

واكد صحاب تكسي ان يدفع سنويا ما يقارب آلالف دينار رسوم ترخيص وبدل مواقف وان التكسي الأصفر ليس له مواقع مخصصة للوقوف فيها لتحميل الركاب مثل الباصات العمومي مما يجعله عرضه للمخالفات من شرطة السير وانه يتم التضييق عليهم في اي مكان يقفون فيه لتحميل الركاب سواء في وسط المدينة أو امام بوابات الجامعات مما لا يسمح لهم بالعمل لتحصيل رزقهم وإعالة أسرهم.

وطالبوا الجهات ذات العلاقة سواء هيئة النقل و شرطة السير وبلدية السلط بمنع التطبيقات النقل غير المرخصة من مزاحمتهم في رزقهم وتخصيص مواقف تحميل ركاب لمركبات التكسي الأصفر وعدم مخالفاتهم عند تواجدهم في مواقع وسط البلد او امام بوابات الجامعات لنقل الطلبة.

 

 

الدستور