رسمياً .. مانشستر سيتي يربح حربه ضد الدوري الإنجليزي

mainThumb
رسمياً.. مانشستر سيتي يربح حربه ضد الدوري الإنجليزي

08-10-2024 11:19 AM

printIcon

أخبار اليوم - حقق نادي مانشستر سيتي انتصاراً وصفته الصحافة البريطانية بالمزلزل، على حساب الدوري الإنجليزي، بعدما اعتبرت القواعد التي حظرت صفقات الرعاة الخاصة به غير قانونية.

ويعتبر هذا القرار منفصلاً عن التهم التي يبلغ عددها 115 والموجهة للسيتي، ليعلن السماوي في بيان رسمي، مساء الإثنين، عن فوزه في النزاع مع البريميرليج بعدما تم حظره بصورة غير عادلة من إبرام صفقات رعاية ضخمة في العام الماضي.

السيتي يربح الحرب وقد يسعى لتعويض مالي

وفي ضوء القرار، قد يسعى السيتي للحصول على تعويضات مالية من الدوري الإنجليزي، وهو الأمر الذي يمكن للأندية الأخرى القيام به أيضاً.

واعتبرت اللجنة، التي تكونت من 3 قضاة، أن تصرفات الدوري الإنجليزي غير قانونية، وأشارت إلى فشل البريميرليج في مراعاة القروض بلا فائدة والتي يتم المساهمة بها في الأندية.

وجاء قرار المحكمة ليؤكد أن القواعد الحالية لا تتسم بالعدل، وأن البريميرليج لم يكن عادلاً في تطبيقها على السيتي، مفيداً بأنه تم استبعاد تطبيق الأمر على قروض المساهمين في أندية أخرى.

وذكرت شبكة مانشستر إيفينينج نيوز البريطانية أن 9 أندية في البريميرليج كانت تنتظر تأييد إدانة السيتي، والذي كان سيعني فرض عقوبات قاسية بما في ذلك خصم النقاط، وقدمت بالفعل أدلة، إلا أن نيوكاسل يونايتد، تشيلسي، وإيفرتون كانوا في صف بطل الدوري الإنجليزي.