"من بيع كرات الصوف إلى بناء إمبراطورية أعمال .. قصة كوثر التي ستلهمك"

mainThumb
"من بيع كرات الصوف إلى بناء إمبراطورية أعمال... قصة كوثر التي ستلهمك"

08-10-2024 09:47 AM

printIcon

أخبار اليوم - تخيل أن تبدأ مسيرتك المهنية ببيع كرات الصوف وأنت في الصف السادس الأساسي، ثم تصبحِ قائدة فريق مبيعات ناجح لبيع منتجات منزلية، وأخيراً تبني إمبراطورية أعمال تضم متجراً متكاملاً ومئات مندوبي المبيعات لتسويق منتجات للعناية الشخصية. هذه هي قصة كوثر أحمد محمد حسين، المرأة الأردنية التي أثبتت أن الإيمان بالله المتبوع بالإصرار والعمل الجاد هما مفتاح النجاح.

كوثر، الزوجة والأم لخمسة أبناء والرائدة، استطاعت أن توازن بين حياتها الشخصية ومسيرتها المهنية، وتحويل شغفها إلى واقع ملموس. أكملت كوثر درجة الدبلوم في نظم المعلومات المحاسبية عام 2006.

في عالم مليء بالتحديات، تبرز قصص النجاح كشمعة تضيء الدرب للآخرين، حيث قصة كوثر أحمد هي واحدة من تلك القصص التي تستحق أن تُروى وتكون قصة ملهمة للآخرين.

في يوم من الأيام، وحيث والدة كوثر تعمل في صناعة الصوف، احتاج تمرين في مادة المهني بالصف السادس شراء كرات الصوف مما دفع كوثر للبدء في رحلة التجارة والأعمال فقامت ببيع عدد من الكرات المتواجدة في منزلهم لزميلاتها بالصف وبسعر منافس للسوق حيث اعتبرت حينها أن تكلفة الإنتاج بالنسبة لها مجاناً لتأخذ درساً بعد ذلك بأهمية بناء نموذج أعمال يحقق الأرباح والنجاح لجميع العملاء والشركاء.

التحديات والنجاح:
لم تتوقف طموحات كوثر عند هذا الحد،  بعد الزواج، ورغم التحديات التي واجهتها، استمرت في السعي لتحقيق أحلامها وكان زوجها مسانداً وداعماً لها للوصول إلى النجاح الذي حققته الآن لها ولمئات العاملين معها في قطاع المبيعات.

بدأت العمل في مجال المبيعات، وحققت نجاحا باهرا لسنوات طويلة، وحصلت على العديد من الجوائز والتقديرات نظراً لنمو سوق المبيعات لديها وتحقيقها لأرباح عالية.

مع مرور الوقت، قررت كوثر ألا تترك طموحها وبعد أن عملت كمديرة للتسويق والمبعيات لإحدى الشركات العالمية المتخصصة ببيع منتجات العناية الشخصية. واجهت العديد من التحديات وقاربت الشركة على اغلاق فرعها بالاردن بعد جائجة كورونا، لكنها ولايمانها الكبير بقدراتها وفريق عملها الذين يعملون منذ سنوات معاً، استطاعت التواصل مع الشركة الأم واقناعهم بأنها قادرة على ادارة وتسويق المنتج في الأردن لتواصل التسويق والادارة والقيادة التي ساهمت بتوفير فرص العمل الجزئية لأكثر من 500 مندوب يعملون معها وفقاً لنظام العمولة بجميع محافظات المملكة.

الريادية كوثر أحمد تشغل حاليا منصب المدير العام لشركة منيارة بالعاصمة عمان وتقوم من خلالها بتسويق منتجات عديدة، كما أنها تستعد قريبا لاطلاق مشروع تجاري تنموي سوف يساهم بتسويق منتجات رواد وسيدات الأعمال وأعمالهم الإنتاجية.

رسالة كوثر:
توجه كوثر رسالة ملهمة للجميع، مؤكدة أن النجاح ليس حكرا على فئة معينة، بل هو متاح لكل من يعمل بجد ويتعلم باستمرار. تشجع كوثر الشباب على عدم الاستسلام أمام التحديات، وأن يصدقوا بأنفسهم وقدراتهم.

نصائح ملهمة من كوثر:
الايمان باللّه: الإيمان بالله هو أول خطوة نحو النجاح.
ساعد الآخرين: النجاح الحقيقي هو في مساعدة الآخرين على النجاح.
ابدأ صغيرا: لا تخف من البدء بخطوات صغيرة، فكل خطوة تقربك من هدفك الكبير والعظيم.
لا تستسلم: ستواجه بالتأكيد تحديات، ولكن الإصرار والعزيمة هما مفتاح النجاح.
تعلم باستمرار: العالم يتغير بسرعة، لذا يجب أن تستمر في التعلم والتطوير من نفسك وتعلم مهارات المستقبل المطلوبة لدى أسواق العمل.

قصة كوثر أحمد هي قصة إلهام لكل من يسعى لتحقيق أحلامه، إنها تذكرنا بأن الإصرار والعزيمة والعمل الجاد المخلص بوابتك لتحقيق النجاح.

دعونا نستلهم من قصة كوثر ونبدأ رحلتنا نحو النجاح وتوفير الفرص المستدامة لنا ولغيرنا!