ضبط مركبة تسير بسرعة 198 ك/س على طريق الأزرق

mainThumb
ضبط مركبة تسير بسرعة 198 ك/س على طريق الأزرق

06-10-2024 09:38 AM

printIcon

أخبار اليوم - أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية أنه ومنذ ساعات الصباح الباكر تم توزيع كافة الدوريات على الطرق الخارجية للدلالة والإرشاد بشكل رئيسي وللتعامل الفوري مع أية عوائق ولمتابعة وضبط المخالفات الخطرة المسببة للحوادث .

وبين في حديثه لإذاعة الأمن العام إن جميع الطرق الخارجية تشهد نشاط وكثافة معتادة مع بداية كل اسبوع متزامنة مع انسيابية مطلقة وبلا إي معيقات تذكر.

وأشار الى التعامل مع عدد من الحوادث خلال 24 ساعة الماضية وعللت أسباب معظمها من خلال إدارة السير بالتعامل الخاطئ مع المنعطفات وتغيير المسرب بشكل مفاجئ وهي نتيجة متوقعة لتجاوز السرعات المقررة.

ونوه إلى ضبط عدد من السرعات من خلال الرقابة الآلية أبرزها ضبط مركبة تسير بسرعة 198 كم/ساعة في منطقة الأزرق وضبط مركبة أخرى على طريق المطار تسير بسرعة 189 كم/ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

من جانبه قال مندوب إدارة السير إنه تم نشر مجموعات السير على كافة الطرق الرئيسية، وأمام الجسور، والأنفاق، ومداخل ومخارج العاصمة للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية وضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة.

وأكد الجاهزية التامة لتنفيذ الخطط المرورية الخاصة ببداية الأسبوع وما يرافقها من نشاط في الحركة المرورية المتزامنة مع بدء دوام الجامعات وما ينتج عنه من نشاط بالحركة المرورية كمحيط الجامعة الأردنية ومنطقة جامعة العلوم الإسلامية، وجامعة البتراء من خلال الانتشار الواسع لمجموعات السير في الميدان على مدار الأربع والعشرين ساعة.

وأضاف أنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع عدد من التعطيلات والعوائق أبرزها تعطل مركبة في منطقة الاستقلال ما بعد جسر القصور باتجاه نفق الداخلية كما تم التعامل مع حادث بين مركبتين على بداية نفق صويلح للسير القادم من جهة محافظات الشمال، نتج عنه أضرار مادية وتم التعامل مع الأثر المروري ورفع المركبات عن الشارع العام

وأكد مندوب إدارة السير ضرورة قيام سائقي المركبات في حال وقوع حادث أضرار مادية أن يقوموا برفع المركبات إلى أقصى يمين الطريق لتجنب إعاقة حركة السير.

كما تم التعامل مع حادث ما بعد جسر الأمير حسين باتجاه كازية المناصير طريق المطار والذي تزامن مع تعطل إحدى المركبات بنفس المكان وتم بشكل فوري من خلال ونش إدارة السير كما تم التعامل مع تعطل مركبة، عند مخرج جسر النهضة باتجاه منطقة الثامن.

وأشار إلى أنه لم يتم الإبلاغ خلال الفترة الصباحية عن أي حوادث نتج عنها إصابات وإنما فقط أضرار مادية.

كما دعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور للمحافظة على انسيابية حركة السير وللمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، والى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الأربع والعشرين ساعة.

من جانبه قال مساعد رئيس قسم سير الكرك الرائد محمد الشمسات إن اختصاص محافظة الكرك يشهد حركة مرورية نشطة وفي مختلف المواقع من المحافظة باتجاه عمان وبالعكس ومن محافظات الجنوب باتجاه الكرك بالإضافة إلى حركة داخلية نشطة من القرى الشمالية والجنوبية للمحافظة.

وبين أن مجموعات السير في محافظة الكرك موزعة حسب الخطة المرورية اليومية على التقاطعات الحيوية والمفاصل الرئيسية للحركة المرورية وعلى الإشارات الضوئية لمتابعة مجريات الحركة المرورية أولا بأول بهدف المحافظة على الانسيابية المرورية ورفع العوائق لضمان وصول المواطنين إلى مراكز عملهم بكل يسر وسهوله.. إضافة إلى متابعة مركز الوصول والانطلاق لضمان تقديم خدمة فضلى للمواطنين مستخدمي وسائل النقل العام

وأشار إلى محور رئيسي وهو الأمن المدرسي حيث يتم خلال الفترة الصباحية نشر رقباء السير أمام المدارس الرئيسية والتي تقع على الشوارع الرئيسية والتي تشهد في محيطها حركة مرورية نشطة لضمان العبور الآمن للطلبة ومتابعة السلوكيات الخاطئة أمام هذه المدارس.