مديرة صحة مادبا: استلام مركز ذيبان الصحي بعد 6 سنوات

mainThumb
مديرة صحة مادبا: استلام مركز ذيبان الصحي بعد 6 سنوات

05-10-2024 11:54 AM

printIcon

أخبار اليوم - اكدت مديرة مديرية الصحة في محافظة مادبا الدكتورة اماني الفرح، انه تم استلام مركز صحي ذيبان الشامل بعد معاناة 6 سنوات بسبب خلاف بين المقاول ومديرية الاشغال. 

واضافت الدكتورة ان بناء المركز مكون من جزئين وهو جزء التوسعة الجديدة وجزء صيانة المبنى القديم بمبلغ 980 الف دينار ويقدم المركز خدمات الطب العام وطب الاختصاص، والنسائية، وطب الاسرة، والاطفال، وخدمات الصحة السنية، والاسعاف، والطوارئ، وصحة المرأة والطفل والمطاعيم، والمختبر.

واضافت د. الفرح، سيتم على موازنة العام القادم من مجلس المحافظة استحداث قسم اشعة بسبب شطب جهاز الاشعة القديم، مبينة ان استلام المركز له دور كبير في تخفيف معاناة المرضى بسبب التنقل لمراجعة مراكز اخرى تبعد عن ذيبان بسبب نقل الخدمات فترة الصيانة كون المركز يخدم سكان ذيبان البالغ عددهم 41 الف نسمة، حيث يراجع المركز مايزيد عن 4 الف مريض شهريا ويتم عمل فحوصات تزيد عن الف فحص مخبري، بالاضافة لخدمات المطاعيم للاطفال.

ولفتت الى انه سيتم استحداث عيادة اختصاص طب الاسنان لخدمة اهل ذيبان من الخدمة السنية وتقويم الاسنان وتركيبات اطقم، وطب اسنان اطفال، للتخفيف على المواطنين من عناء السفر للوصول الى مادبا الى عيادات الاختصاص السنية في مديرية الصحة.

يشار الى ان "الدستور" نشرت سابقا شكوى مواطنين عن تأخر استلام المركز الصحي الى 6 سنوات، علما ان مدة العطاء 10 اشهر وهذا بسبب اختلاف ما بين المتعهد الذي قام بالبناء والاشغال الذي ترفض الاستلام، وهذا انعكس على المواطنين، الذين يتنقلون الى مناطق اخرى للوصول الى مراكز صحية للبحث عن المعالجة.

واشاد عدد من المواطنين بالجهود التي بذلتها مديرة الصحة الدكتورة الفرح ومتابعتها مراحل استلام المركز وحث المعنيين على الانتهاء من العطاء بهدف انهاء معاناة المواطنين الذين يتنقلون من ذيبان الى مناطق اخرى بحثا عن العلاج، خصوصا ان هناك مسنين واطفال وحوامل ويصعب عليهم التنقل بالاضافة للاجور التي يتم دفعها، مؤكدين ان استلام المركز ساهم بانهاء معاناتهم للبحث عن العلاج.

 

الدستور