مقتل أميركي في غارة "إسرائيلية" على لبنان

mainThumb
مقتل أميركي في غارة "إسرائيلية" على لبنان

03-10-2024 09:48 AM

printIcon

أخبار اليوم -  أسفرت غارات إسرائيلية على لبنان عن مقتل أميركي أثناء تواجده في البلاد ، حسبما أعلنت ابنته وصديقه وعضوة الكونجرس الأميركي التي تمثل منطقته.

وقال مكتب النائبة الديمقراطية رشيدة طليب أمس الأربعاء إنه على اتصال بأسرة كامل أحمد جواد، مضيفا أنه مواطن أميركي من أصل فلسطيني وكان من ناخبي عضوة الكونجرس الأميركي.

وقالت ابنته نادين جواد في بيان بعد مقتل أبيها في غارة إسرائيلية على لبنان يوم الثلاثاء "(لاقى حتفه) أثناء سعيه لإنقاذ أرواح بريئة". وأضافت أنه في أيامه الأخيرة، اختار المكوث قرب مستشفى لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض "نشعر بحزن بالغ لوفاة كامل أحمد جواد وقلوبنا مع عائلته وأصدقائه. وفاته أمر مأساوي، مثلها مثل وفاة كثير من المدنيين في لبنان".

وأسفرت الحملة العسكرية الإسرائيلية على لبنان عن استشهاد المئات وجرح الآلاف وتشريد أكثر من مليون شخص. وتقول إسرائيل إنها تستهدف مقاتلي جماعة حزب الله المدعومة من إيران.

وذكرت صحيفة ديترويت نيوز بأن جواد كان في لبنان لرعاية والدته المسنة. وقال صديقه حمزة ومجموعات ديربورن المحلية على وسائل التواصل الاجتماعي إنه قُتل في غارة جوية إسرائيلية ووصفوه بأنه "أحد أطيب البشر وأكثرهم سخاء".

ولم يتسن لرويترز التأكد من ملابسات وفاة جواد.

وواجهت واشنطن انتقادات بسبب دعمها لحليفتها إسرائيل، التي تشن أيضا حربا على غزة استشهد فيها عشرات الآلاف ونزح ما يقرب من 2.3 مليون نسمة من سكان القطاع.

ويعيش في ديربورن عدد كبير من السكان العرب الأميركيين.