"الإحصاءات" تنفذ مسحا ميدانيا متخصصا عن الإعاقة في لواء الكورة

mainThumb
"الإحصاءات" تنفذ مسحا ميدانيا متخصصا عن الإعاقة في لواء الكورة

01-10-2024 03:45 PM

printIcon

أخبار اليوم - تباشر الفرق الإحصائية الميدانية التابعة لدائرة الإحصاءات العامة في إقليم الشمال يوم غد الأربعاء، تنفيذ مسح ميداني متخصص حول الإعاقة في لواء الكورة، بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال مدير عام دائرة الإحصاءات العامة، الدكتور حيدر فريحات، في بيان اليوم الثلاثاء، إن هذا المسح يهدف إلى حصر الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن العينة المستهدفة للخروج ببيانات ومؤشرات تفصيلية خاصة بهم، إضافة إلى التعرف على انتشار الإعاقة في لواء الكورة كتجربة ريادية يمكن تطبيقها على مستوى مناطق المملكة الأخرى.

وأضاف أن المسح يهدف أيضا إلى الخروج بمؤشرات متعددة للإعاقة سيما نسبة الانتشار والتوزيع بحسب النوع الاجتماعي، والمستويات التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة، والتوزيع بحسب نوع الإعاقة والتعرف على واقع الأشخاص ذوي الإعاقة وخصائصهم الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية في اللواء، والتعرف على ظروفهم المعيشية.

ودعا المواطنين للتعاون مع الفرق الميدانية التابعة للدائرة، من خلال إعطاء المعلومات الصحيحة لإنجاح هذا الجهد الوطني، لافتا إلى أن التعاون مع موظفي الإحصاءات المزودين ببطاقات تعريفية كباحثين في الدائرة هو دليل على المواطنة الصالحة والحس الوطني.

وأكد فريحات سرية جميع البيانات التي يجري الحصول عليها بموجب قانون الإحصاءات العامة رقم 12 لسنة 2012.