السلط : مطالب بتوفير حافلات نقل عام لمناطق شارع الستين

mainThumb
السلط : مطالب بتوفير حافلات نقل عام لمناطق شارع الستين

01-10-2024 10:08 AM

printIcon

أخبار اليوم - طالب مواطنون في مدينة السلط وسكان في منطقة شارع الستين الجهات المعنية بتوفير وسائل نقل عام تعمل على طول شارع الستين، لافتقاده لخدمة المواصلات العامة منذ إنشائه ، مشيرين إلى أن هذا الطريق اصبح من أكثر الطرق في مدينة السلط ومحافظة البلقاء حيوية حيث يخدم منشآت عامة مثل الجامعات وغيرها، بالإضافة إلى ارتفاع الكثافة السكانية في المناطق المجاورة له.

واكد خالد خريسات ان شارع الستين منذ إنشائه ساهم في تحويل منطقة غرب مدينة السلط إلى منطقة حيوية وجاذبة للسكان بحيث اصبحت المنطقة على طول الشارع مليئة بالبيوت والاحياء السكنية، ولكن يفتقد هذا الطريق الطويل لخدمة النقل العام المتمثلة بوجود خطوط باصات تخدم أهالي المنطقة بحيث توفر عليهم كلف النقل الاخرى مثل التاكسي او التطبيقات المرتفعة، فمن لا يملك مركبة خاصة لا يستطيع السكن في مناطق الستين او يواجه معاناة في تأمين كلف النقل ماديا.

واعتبر محمد النسور أن هذا الطريق اصبح نقطة جذب سياحي في كافة اوقات اليوم وعلى مدار السنة تقريبا، وتتواجد في محيطه العديد من المنشآت السياحية من مطاعم وكافيهات وغيرها، بحيث يتطلب توفير وسائل نقل عام تخدم المواطنين والزوار على حد سواء تساعد في مزيد من تطوير المنطقة لتكون مركزا سياحيا قويا على مستوى البلقاء والوطن ككل.

وأشار احمد العواملة إلى أن شارع الستين اصبح من أهم الطرق في السلط والبلقاء؛ لما يخدم من مرافق هامة مثل مستشفى السلط الجديد الذي يتواجد فيه آلاف المواطنين يوميا من مراجعين وموظفين، وكذلك جامعة البلقاء التطبيقية التي تضم آلاف الطلبة ومنهم نسبة كبيرة يستخدمون طريق الستين للوصول إليها، وغيرها من المنشآت وهذا يتطلب أن يتم توفير وسائل نقل عام بحيث يتم توفير هذه الخدمة على طول الطريق وبكلفة مناسبة للمواطنين.

وبين مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل العام في محافظة البلقاء علاء الاغوات أن المرافق العامة المتواجدة على شارع الستين مخدومة بوسائل النقل العام، فمستشفى السلط الجديد مخدوم من 10 باصات وجامعة البلقاء التطبيقية مخدومة من 25 باصا.

واشار الى انه سيتم زيارة المنطقة ميدانيا وعلى طول شارع الستين ودراسة واقع الحال لها وإمكانية تخصيص خطوط باصات لها حسب الحاجة، مؤكدا اننا في خدمة المواطنين في مختلف مناطق المحافظة ونعمل على توفير وسائل النقل العام في اي موقع يحتاجه الأهالي.