الاحتلال يستهدف قياديا فلسطينياً بمخيم عين الحلوة في لبنان

mainThumb
الاحتلال يستهدف قياديا فلسطينياً بمخيم عين الحلوة في لبنان

01-10-2024 09:59 AM

printIcon

أخبار اليوم - أستهدفت غارة جوية إسرائيلية فجر الثلاثاء في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان منير المقدح، القيادي في الجناح العسكري لحركة فتح، بحسب ما أفاد قيادي من داخل المخيم لوكالة فرانس برس.

وقال القيادي طالبا عدم ذكر اسمه إنّ "الغارة الإسرائيلية استهدفت منزل نجل اللواء منير المقدح"، مؤكدا أنها أسفرت عن "وقوع إصابات"، لكن من دون أن يتأكد في الحال ما إذا كان المقدح، الذي تقول إسرائيل إنّه قائد "كتائب شهداء الأقصى" في لبنان، موجودا داخل المنزل لحظة استهدافه أم لا.

وكانت إسرائيل أعلنت في آب/أغسطس أنّها اغتالت في غارة جوية مماثلة شقيق المقدح، خليل المقدح الذي أكّدت يومها أنه كان أحد قادة كتائب شهداء الأقصى.

ويومها قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّ الشقيقين المقدح "يعملان لصالح الحرس الثوري الإيراني" و"متورطان في قيادة هجمات وتهريب أموال وأسلحة" في الضفة الغربية.

والاثنين، أعلنت حركة حماس أنّ قائدها في لبنان فتح شريف أبو الأمين استشهد في غارة في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين في جنوبي لبنان مع زوجته وابنه وابنته. وأكدت إسرائيل لاحقا أنها اغتالته.

وشنّت إسرائيل في الأيام الأخيرة الكثير من الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله، واستهدفت فجر الاثنين قلب بيروت للمرة الأولى.

وأكّدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين استشهاد 3 من أعضائها في هذه الغارة في منطقة الكولا. وأكدت إسرائيل لاحقا أنها اغتالت اثنين من قياديي الجبهة هما مسؤول منطقة لبنان نضال عبد العال، والمسؤول العسكري في لبنان عماد عودة.

وفجر الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّه شنّ عملية "برية محدودة وموضعية ومحدّدة الهدف" في جنوبي لبنان ضد أهداف تابعة لحزب الله، وذلك على الرغم من الدعوات الدولية للتهدئة.