محافظ إربد يؤكد ضرورة الاستعداد الأمثل لمواجهة أي ظرف خلال الشتاء

mainThumb

29-09-2024 05:27 PM

printIcon

أخبار اليوم - اطلع محافظ إربد رضوان العتوم، على جاهزية عدة مناطق في لواءي الكورة والطيبة كانت قد شهدت فيضانات خلال فصول الشتاء الماضية.
وأكد بحضور مدير مديرية أشغال المحافظة المهندس معن الربضي، ضرورة الاستعداد الأمثل لمواجهة أي ظرف خلال فصل الشتاء المقبل وتقديم المساعدات الممكنة للبلديات واتخاذ الإجراءات الاحترازية لضمان جاهزية المناهل وشبكات تصريف مياه ومجاري الأودية من خلال تنظيفها وصيانتها الدورية لاستيعاب كميات الأمطار المتدفقة، إضافة إلى التأكد من جاهزية معدات وآليات البلديات ومكاتب الأشغال، ووسائل الاتصال للتعامل الأمثل مع فصل الشتاء.
وبين العتوم خلال الجولة التي شملت مناطق سموع ومثلث كفركيفيا وجنين الصفا في لواء الكورة ومندح وصما في لواء الطيبة، أن الحاكمية الإدارية وبالتنسيق مع المتصرفيات في الألوية والدوائر الرسمية تحرص على معالجة الأمور مسبقا قبل حلول فصل الشتاء لضمان عدم حصول إشكالات لاحقا.
كما أكد أهمية التنسيق وتضافر جهود الجهات المعنية الرامية إلى تجاوز المعيقات والتغلب عليها وإدامة الجاهزية للتعامل مع أي ظرف، مبينا أنه تم التنسيق بين رؤساء البلديات ومدراء مكاتب الأشغال لتقديم الدعم الممكن للبلديات.