انتخاب الحاج حسن رئيسة للمنتدى الآسيوي الباسيفيكي

mainThumb

26-09-2024 12:21 AM

printIcon

أخبار اليوم - انتخب المنتدى الآسيوي الباسيفيكي، رئيسة مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان، سمر الحاج حسن، رئيسةً للمنتدى خلال العامين (2024-2026) بعد أن كانت كوريا تترأسه، ورئيسة للجنة الحوكمة للمنتدى.

جاء ذلك خلال مشاركة المركز في الاجتماع العام السنوي الـ29 للمنتدى الآسيوي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان (APF)، الذي عُقد في بانكوك.

وأوضح المركز في بيان اليوم الأربعاء، أن هذه المشاركة جاءت بصفة المركز عضواً في التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ويتمتع بتصنيف (أ) وعضواً كاملا في المنتدى الآسيوي الباسيفيكي.

وأضاف البيان، أن هذا الاجتماع يعقد سنوياً كونه مطلباً قانونياً للمنتدى بصفته منظمة غير ربحية، ويتيح الفرصة لأعضاء المنتدى مراجعة أنشطة المنتدى خلال العام الماضي، إضافة إلى مناقشة قضايا تتعلق بعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، مثل اعتماد عضوية الأعضاء في المنتدى، والبت في طلبات العضوية، وانتخاب الأعضاء في لجان المنتدى والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والمصادقة على التقرير المالي لعام 2023.

كما يتخلله تقديم أوراق عمل تستعرض تجارب وخبرات المؤسسات الأعضاء في المنتدى، حيث قدم المركز ورقة عمل بعنوان "تعزيز المساواة بين الجنسين: التزام الأردن والتقدم المحرز"، تناول فيها دور المركز الوطني لحقوق الإنسان في تعزيز المساواة بين الجنسين والجهود الوطنية المبذولة لتحقيق هذا الهدف.

يشار إلى أن المنتدى الآسيوي الباسيفيكي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان (APF) تأسس عام 1996 وهو شبكة إقليمية تضم المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ويضم حالياً 27 عضواً من دول المنطقة، ويهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز ودعم المؤسسات الوطنية في جهودها لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في بلدانها.

--(بترا)