%15 حجوزات فنادق البترا .. ومطالب بدعم القطاع

mainThumb
%15 حجوزات فنادق البترا.. ومطالب بدعم القطاع

19-09-2024 09:58 AM

printIcon

أخبار اليوم - بلغت نسبة حجوزات فنادق البترا السياحية هذه المدة نحو 15% في حدها الأعلى، بحسب جمعية فنادق البترا، فيما لا يزال قطاع السياحة في المدينة، يعاني تدنيا في أعداد الزوار، نتيجة تداعيات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقال رئيس جمعية فنادق البترا عبدالله الحسنات، إن القطاع لا يزال يعاني من تدني نسب الحجوزات، وأن برنامج أردنا جنة أسهم بتحسن طفيف في حجوزات نهاية الأسبوع، من خلال الرحلات القادمة إلى البترا وبمدة مبيت ليلة واحدة في عدد من الفنادق.

وأضاف الحسنات، أن المدينة تتطلع إلى مزيد من الجهود من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة، وذلك من أجل إعادة الحياة للقطاعات السياحية، والتي عانت من قلة الاشغال ومن خسائر كبيرة، منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة، والذي أثر كثيراً على حركة السياحة.

وطالب الحسنات بضرورة اعفاء فنادق المدينة من رسوم التراخيص للعام الحالي والعام القادم، إضافة إلى اعفائها من الضرائب، وتأجيل دفعات القروض المترتبة عليها دون فوائد، وذلك لحين تحسن حركة السياحة، مشيراً إلى أنه وفي ظل هذه الظروف، فإن كافة فنادق المدينة عاجزة عن تحقيق كلف تشغيلها.

ودعا الحسنات إلى وقف الحجوزات على المنشآت الفندقية نتيجة عجزها عن تسديد فواتير المياه والكهرباء.

وأعرب الحسنات عن أمله بأن تتخذ الحكومة الجديدة مزيد من الإجراءات التي تسعى لتنشيط حركة السياحة واستقطاب مزيد من الزوار إلى المملكة، من الأسواق السياحية التقليدية والجديدة.

ويأتي تراجع اشغال فنادق البترا، كجزء من حالة الركود السياحي الذي تعانيه المدينة الوردية منذ بدء الحرب في غزة، والتي أدت إلى تراجع في أعداد زوارها، وبنسب قاربت على 70% مقارنة مع فترة ما قبل الحرب.

الرأي