الاحتلال يدفع بقوات إضافية إلى الحدود مع لبنان

mainThumb
الاحتلال يدفع بقوات إضافية إلى الحدود مع لبنان

19-09-2024 09:36 AM

printIcon

أخبار اليوم - أفادت تقارير بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر الخميس، نقل قوات من قطاع غزة والضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان، تحسبا لحرب شاملة مع حزب الله.

يأتي ذلك عقب مقتل 32 شخصا وإصابة أكثر من 3200 في موجتي تفجير أجهزة اتصالات في لبنان الثلاثاء والأربعاء. واتهمت الحكومة اللبنانية وحزب الله إسرائيل بالوقوف خلف هذه التفجيرات.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه تقرر "تحويل قوات مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبا لاندلاع حرب شاملة".

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن الجيش قرر نقل فرقة "الكوماندوز 98" من غزة إلى الجبهة الشمالية، استعدادا لاحتمالية توسع الحرب ضد حزب الله جنوب لبنان.

كما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصدر مطلع قوله إن انفجارات لبنان تزامنت مع نقل إسرائيل فرقة من قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية.

وقالت القناة 12 العبرية، إن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية قرر تفويض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت بإضافة إعادة سكان الشمال لمنازلهم إلى أهداف الحرب.

وقال نتنياهو -في بيان مقتضب- إنهم سيعيدون سكان الشمال إلى بلداتهم "بأمان" وأوضح أن إسرائيل ستضمن عودة عشرات الآلاف من سكان مناطق الحدود الشمالية، قائلا في بيان مصور: "قلت ذلك من قبل، سنعيد مواطني الشمال إلى ديارهم بأمان وهذا بالضبط ما سنفعله".

الجزيرة