الحسين اربد يخسر بثلاثية أمام الأهلي الإماراتي

mainThumb

18-09-2024 10:09 PM

printIcon

أخبار اليوم - تعرض فريق الحسين لخسارة قاسية أمام مستضيفه شباب الأهلي الإماراتي 3/1، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ستاد راشد بدبي، ضمن مباريات الجولة الأولى لفرق المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2، والتي شهدت أيضاً تعادل الكويت الكويتي وضيفه ناساف الأوزبكي 0/0.

ولم يقدم الحسين الوجه الحقيقي لقدرات الفريق والذي يتناسب مع الأسماء التي يضمها الفريق، ووجد صعوبة بمجاراة منافسه المدجج بالنجوم والمحترفين الأجانب والذي نجح من فرض إيقاعه على المجريات.

ويواجه حامل لقب دوري المحترفين في الجولة القادمة والتي ستقام في الثاني من الشهر المقبل الكويت الكويتي، في حين يرتحل فريق الأهلي إلى أوزبكستان لملاقاة ناساف.

مثل الحسين:يزيد أبوليلى،سعد الروسان(سليم عبيد)،عبدالله نصيب"ديارا"،أدهم القرشي،إيالو سيلفا،رجائي عايد(وسيم ريالات)،يوسف أبو جلبوش(أحمد ثائر)،عبد الجليل اجاغون،عبدالله العطار(رزق بني هاني)،محمود مرضي،عارف الحاج.

مثل شباب الأهلي:حمد المقبالي،بوجدان،ريكلمي،سعيد سليمان،سعيد عزت،جاليرمي بالا،ماتيو ساو،مؤنس دبور،سيزار أزمور(يوري سيزار)،رينان،كارتابيا(حارب عبدالله).

قصة الأهداف.

الأهلي.

د20: تابع عزت رأسية سواريز على يمين أبو ليلى.

د45: تابع أزمور تسديدة بالا داخل الشباك.

د87: توغل ماتيو ساو من العمق وتجاوز أبو ليلى وسدد بهدوء داخل المرمى.

الحسين:

د90+5:أرتقى "ديارا" لعرضية الحاج وزرعها بالشباك.

شريط الفرص.

الحسين.

د35:سدد الحاج كرة من حارج المنطقة انحرفت عن المرمى قليلاً.

د38:واجه العطار المرمى وأخطأت كرته الشباك.

د79: رد القائم كرة الحاج القوية.

د81: أبعد الحارس كرة الحاج قبل أن تتجاوز خط المرمى.

د84:سيطر المقباني على كرة مرضي.

شباب الأهلي.

د7: قطع أبو ليلى الكرة عند قدم دبور قبل أن يهم بالتسديدز

د12:واجه أزمور المرمى وتدخل أبو ليلى بالوقت المناسب.

د31: حول الحارس كرة كارتابيا لركنية.

د39:تصدى أبو ليلى لكرة دبور.

د48: سيطر أبو ليلى على رأسية أزمور قبل أن تتجاوز خط المرمى.

الرسم التكتيكي.

وجد الحسين صعوبة بالغة في التعامل مع المعطيات الهجومية التي فرضها عليه شباب الأهلي، ما اجبره على إرتكاب الأخطاء في مناطقه الخلفية والتي كلفته هدفاً مبكراً وعديد الفرص التي تدخل أبو ليلى في إبعاد خطورتها ببراعة.

الحسين عجز عن مجاراة منافسه في إيقاعه السريع، وعابه بطء الإنتقال إلى المواقع الأمامية والخروج من مناطقه، فجاءت معظم ألعابه مكشوفة وغير مؤثرة، ما سهل مهمة منافسه في فرض إيقاعه على منطقة العمليات.

ووفق ذلك وقع العبىء الأكبر على دفاعات الحسين التي لم تجيد أدوار الرقابة الفردية والجماعية، ما اوجد المساحات الكافية للمنافس الذي صال وجال وتعددت زياراته على مرمى أبو ليلى.

وانعكس ذلك على المردود الهجومي للفريق والذي اقتصر على محاولتين لم تحققا المطلوب، في الوقت الذي نجح فيه شباب الأهلي في تعزيز تقدمه بهدف آخر قبل إنتهاء الحصة الأولى.

لم تحمل بداية الشوط الثاني أي متغيرات على مسار الاحداث اذ واصل الأهلي أفضليته الميدانية وتنوع عملياته الهجومية بين العمق والاطراف وحصار الحسين الذي لم يقو على مجاراته في مناطقه الخلفية،.

وتكرر سيناريو الشوط الأول وتعددت الفرص على مرمى الحسين التي وقف أبو ليلى سداً منيعاً في إبعادها عن المرمى، وسط حالة إرتباك وعدم مقدرة من زملائه في أغلاق المنافذ وتضييق المساحات على المنافس.

بعدها أجرى مدرب الحسين سلسلة تبديلات بغية تنشيط الجبهة الأمامية وساهم ذلك مع مرور الوقت في تحسن شكل وأسلوب الأداء وشكل خطورة واضحة على مرمى الأهلي الذي واصل محاواته وتمكن من تحقيق الهدف الثالث والذي رد عليه الحسين في الزفير الأخير من اللقاء.