3.23 مليار دينار قيمة حركات "إي فواتيركم" بثلاثة أشهر

mainThumb
3.23 مليار دينار قيمة حركات "إي فواتيركم" بثلاثة أشهر

18-09-2024 09:57 AM

printIcon

أخبار اليوم - وصل إجمالي قيمة حركات نظام الدفع الإلكتروني «إي فواتيركم» خلال الثلاثة أشهر الممتدة من حزيران الفائت و لغاية آب من العام الجاري إلى حوالي 3.23 مليار دينار.

وفي هذا الشأن، فإن الشركة الأردنية لأنظمة الدفع و التقاص كشفت من خلال التقرير الذي أعلنت عنه بعنوان التقارير الشهرية لأنظمة الدفع–آب 2024، عن تحقيق تموز الماضي لموقع الصدارة بقيمة الحركات التي بلغت فيه حوالي 1.24 مليار دينار، فيما حل ثانيا شهر آب بقيمتها البالغة فيه حوالي 1.07 مليار دينار، فيما حل حزيران بالمركز الثالث بقيمة الحركات التي وصلت في ذلك الشهر إلى حوالي 920 مليون دينار.

وبحسب التقرير، فإن إجمالي عدد الحركات على هذا النظام وصل في آب الماضي إلى 5.61 مليون حركة، فيما وصل عددها في تموز إلى 5.91 مليون حركة، و 5.14 مليون حركة في حزيران.

و أما على صعيد عدد المستخدمين في الشهر الثامن من العام الحالي لنظام إي فواتيركم، فقد أظهر التقرير وصول عددهم إلى حوالي 4.39 مليون مستخدم، كان منهم 41 ألف مستخدم جديد. فيما بلغ عدد المفوترين في ذلك الشهر 596 مفوترا.

ويرى مراقبون أن نظام الدفع الإلكتروني إي فواتيركم يسهم في زيادة التوسع باستخدام المدفوعات الرقمية في الأردن. و التي تهدف بالأساس إلى اختصار الوقت و الجهد على المواطنين في دفع الفواتير و غيرها من المترتبات المالية.