الكرملين يكشف سبب زيادة عدد أفراد جيشه على الحدود الجنوبية

mainThumb
الكرملين يكشف سبب زيادة عدد أفراد جيشه على الحدود الجنوبية

17-09-2024 02:20 PM

printIcon

أخبار اليوم - أعلن الكرملين اليوم (الثلاثاء)، أن قرار روسيا رفع عديد جيشها إلى 1.5 مليون عنصر يأتي رداً على «التهديدات» على حدودها الغربية في خضم الحرب ضد أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن القرار «يعود إلى عدد التهديدات التي تواجه بلادنا»، و«الوضع العدائي جداً على حدودنا الغربية وعدم الاستقرار على حدودنا الشرقية».

ورداً على حظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصات مجموعة «ميتا» الأميركية التي تتهمها بالقيام بـ«أنشطة تدخل أجنبي»، ندد الكرملين بهذا القرار الذي يأتي بعد اتّهام وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الجمعة، وسيلة الإعلام الروسية الحكومية «آر تي» بالقيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار، عادّاً أنّها تحولت إلى «فرع» للاستخبارات الروسية.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف خلال مؤتمره الصحافي اليومي مع وسائل الإعلام الروسية والأجنبية، أن «مثل هذه الأعمال بحق وسائل الإعلام الروسية غير مقبولة»، بينما تحجب روسيا موقعي «فيسبوك» و«إنستغرام» التابعين لـ«ميتا» منذ 2022 في إطار حملة الكرملين ضد مواقع التواصل الاجتماعي العملاقة الغربية.

وأعلنت مجموعة «ميتا» الأميركية، المالكة خصوصاً لتطبيقات «فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتساب»، ليل الاثنين، أنّها فرضت حظراً على استخدام وسائل الإعلام الحكومية الروسية لمنصاتها في سائر أنحاء العالم، وذلك تجنّباً لأيّ «نشاط تدخلي أجنبي».

وقالت إن وسائل الإعلام هذه تستخدم تكتيكات مخادعة لتنفيذ عمليات تأثير مع الإفلات من الرصد على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمجموعة.

وأكدت المجموعة، في بيان مكتوب، أن الحظر أتى «بعد دراسة متأنية»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.