الزراعة والأسواق الحرة تبحثان سبل تسويق المنتجات الزراعية والريفية

mainThumb
الزراعة والأسواق الحرة تبحثان سبل تسويق المنتجات الزراعية والريفية

17-09-2024 01:42 PM

printIcon

أخبار اليوم - بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم في مبنى الوزارة مع الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية للأسواق الحرة المهندس هيثم المجالي سبل اعتماد المنتج المحلي من زيت الزيتون إلى جانب المنتجات الغذائية الزراعية والريفية.

وأشار الحنيفات إلى أهمية التعاون والشراكة مع الأسواق الحرة الأردنية من خلال منافذ البيع المنتشرة لتسويق المنتجات الريفية وزيت الزيتون وتمور المجهول والتي تخضع لأعلى معايير الجودة وتطبيق المعايير الأردنية والعالمية، وأهمية هذا التعاون في دعم الأسر المنتجة في المحافظات والاطراف. وأضاف أن الوزارة مستمرة في جهودها لدعم تسويق الصناعات الزراعية الريفية باعتبارها ركيزة للأمن الغذائي وخلق فرص العمل وتوليد الدخل للأسر المنتجة. وهذا من أولى المشاريع وأهمها المعرض الدائم للمنتجات الزراعية والريفية في الدوار السابع عمان والذي سيكون مركزا تسويقيا يخدم الجمعيات والأسر المنتجة وبجانبه المعرض الدائم للمنتجات الريفية في اربد .

من جانبه أكد المجالي على التعاون والشراكة التي تخدم الصناعات المحلية والمنتجات المحلية من زيت الزيتون وتمور المجهول والمنتجات الريفية، وضمن فرص تسويقية تعود بالنفع على المجتمع، مما يحفز الاقتصاد الريفي، ويسهم في تحقيق الأمن الغذائي. ويطور سبل تسويق المنتج المحلي خارجياً، ويخلق سمعة إيجابية تساعد على زيادة الصادرات. واستعرض المجالي فرص التعاون ضمن برنامج تسويق المنتجات المحلية وسبل التعاون المستقبلي.

يُشار إلى أنه تم التنسيق للتحرك نحو تفاهم تقوم الوزارة من خلاله بمراقبة المنتجات المعدة للتسويق في الأسواق الحرة