إعلام عبري: تسليم جثمان الشهيد ماهر الجازي الى الأردن

mainThumb

17-09-2024 07:46 AM

printIcon

أخبار اليوم - ‏قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إنه جرى استلام جثمان المواطن الأردني ماهر الجازي، ليتم دفنه في المملكة بعد تسليمه لذويه.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل في الثامن من شهر أيلول الجاري.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قد سلمت  الأردن جثمان الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة، والتي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين من موظفي الأمن بالمعبر.

وأفادت الإذاعة العبرية الرسمية، بأن إسرائيل أعادت إلى الأردن، في الساعة الأولى من فجر الثلاثاء، جثمان الجازي، الذي نفذ عملية إطلاق النار على معبر الكرامة (اللنبي) على الحدود الإسرائيلية الأردنية الأسبوع الماضي.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أرجأت إعادة جثمان منفذ عملية إطلاق النار بناء على توجيهات المستوى السياسي الإسرائيلي، ولكن بسبب الضغط الشديد من السلطات الأردنية، تقرر إعادة جثمان الشهيد إلى الأردن.

من جانبه قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال ابوزيد ان استعادة الجانب الاردني لجثمان الشهيد ماهر الجازي تاتي بالتزامن مع قيام جيش الاحتلال بإقامة وحفر خندق على طول الحدود مع الأردن، في مسعى منه لإحباط أي محاولات تسلل، في ظل عدم تخصيص الحكومة الإسرائيلية ميزانية لبناء سياج على طول الحدود.

واضاف ابوزيد ان اقامة هذا الخندق على طول المنطقة الصحراوية مع وادي عربة في الجهة المقابلة للمنطقة التي يسكنها اهالي الشهيد الجازي مما يؤكد ان هناك مخاوف لدى الاحتلال من عمليات عبور باتجاه الاراضي المحتلة على خلفية تسليم جثمان الشهيد الجازي.