انطلاق "طائرة الأولى" اليوم .. ووادي موسى وعابل يعلنان عدم مشاركتهما

mainThumb
انطلاق "طائرة الأولى" اليوم.. ووادي موسى وعابل يعلنان عدم مشاركتهما

15-09-2024 10:33 AM

printIcon

ينطلق اليوم الاحد الدوري التصنيفي لأندية الدرجة الأولى، حيث سيتم تثبيت الفرق الثمانية المتأهلة للدور ربع النهائي في الدرجة الأولى، وتهبيط الفرق الخمسة المتبقية الى الدرجة الثانية، وكانت قرعة البطولة سُحبت في وقت سابق، حيث توزعت الفرق الثلاثة عشر على اربع مجموعات، تجري منافساتها بطريقة نصف الدوري، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة الى ربع النهائي.

وتضم المجموعات فرق: الأولى التعاون والمشارع والطوال الجنوبي، الثانية ديرعلا ووادي الأردن وفوعرا وعابل، الثالثة وادي موسى وبسمان وضرار بن الأزور، الرابعة بيت ايدس والكريمة ومليح.

وبحسب جدول البطولة تقام اليوم مباراتان بقاعة مدينة الحسن، تجمعان: ديرعلا مع وادي الأردن عند الخامسة مساءً، عابل مع فوعرا عند السابعة مساءً، ويلتقي غداً الاثنين بقاعة قصر الرياضة وادي موسى مع بسمان، والكريمة مع مليح، ويلتقي الخميس المقبل: التعاون مع الطوال الجنوبي وديرعلا مع عابل بقصر الرياضة، وفوعرا مع وادي الأردن وبيت ايدس مع الكريمة بقاعة الحسن، ويلتقي السبت المقبل ضرار مع بسمان بقصر الرياضة، والاحد المقبل بقاعة الحسن المشارع مع الطوال ودير علا مع فوعرا، والثلاثاء 24 الحالي بقصر الرياضة: عابل مع وادي الأردن، ووادي موسى مع ضرار، ويختتم الدور التمهيدي الخميس 26 الحالي، بمواجهتين تجمعان: بيت ايدس مع مليح والتعاون مع المشارع.
اعتذار وادي موسى وعابل

اعلن نادي وادي موسى الذي سبق ان تُوج بلقب الدوري الممتاز مرتين، اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة، وعزا ناجي الهلالات امين سر النادي في حديثه لـ»الدستور» الاعتذار الى عدم توفر الامكانات المالية، وعدم تلقي النادي الدعم المالي، ليمكنه ذلك من المشاركة.

وكما اعلن نادي عابل اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة، ووفق مصدر مسؤول في النادي  اتخذ مجلس الإدارة قراراً غير مسبوق في مسيرته مع الكرة الطائرة التي بدأت منذ العام 2013، يقضي بعدم المشاركة، على خلفية عدم اعتماد ملعب في الجنوب لخوض الفريق احدى مبارياته عليه، وخوض الفريق مباراة له في قصر الرياضة، والاخرى في مدينة الحسن عند السابعة مساءً، ما سيجعل الفريق يقطع مسافة نحو 600 كم، للوصول الى إربد والعودة منها الى الطفيلة بعد منتصف الليل، ولفت المصدر ان عابل سبق له الحصول على المركز الثالث في اخر بطولتين، وكان على بعد خطوة واحدة من الصعود الى أندية الدرجة الممتازة.

وصول محترف شباب الحسين

وصل عمان الليلة قبل الماضية المحترف الكولومبي سانتياغو اندريز، للانضمام الى فريق شباب بالكرة الطائرة بطل الدوري الممتاز وكأس الأردن لموسم 2024، والذي ينطلق يوم الخامس من الشهر المقبل، وينتهي يوم 30 كانون الأول، وسيلعب المحترف اندريز ضارب من الطرف الايسر للشبكة (مركز 4).

وتقتصر مشاركة اللاعب الاجنبي في بطولات الكرة الطائرة الأردنية على الدوري الممتاز، ويحق للفريق ان يضم لاعب اجنبي وآخر فلسطيني، ويتم تسجيله في اتحاد اللعبة وفق الاجراءات المتبعة.

مقدادي المدافع الحر للكرمل

تعاقد نادي الكرمل الليلة الماضية بحسب مدربه جميل ابو الرب مع المدافع الحر يوسف مقدادي، لينضم الى فريقه للكرة الطائرة في بطولتي كأس الأردن والدوري الممتاز، وبدأ مقدادي اللعب ضمن فريق صما، ومثل عيرا في الموسم الماضي.

ويشارك الكرمل في بطولة كأس الأردن المقررة خلال الفترة 17-25 الحالي بقصر الرياضة، ويلتقي بعد غد الثلاثاء فى ربع النهائي: شباب الحسين مع شباب مليح، والوحدات مع البقعة، ويلتقي الاربعاء المقبل: عيرا مع الكرمل، والعودة مع المحطة.

الدستور