الوحدات يتأهب لـ "سباهان" .. والحسين يستعد لـ"الأهلي الإماراتي"

mainThumb
الوحدات يتأهب لـ "سباهان".. والحسين يستعد لـ"الأهلي الإماراتي"

15-09-2024 10:30 AM

printIcon

أخبار اليوم - يصل الى عمان اليوم الاحد وفد فريق سباهان الإيراني، وذلك لمواجهة الوحدات عند الساعة السابعة من مساء بعد غد الثلاثاء المقررة في ستاد عمان الدولي، ضمن الجولة الأولى من ذهاب دوري أبطال آسيا 2 بكرة القدم لفرق غرب القارة، لحساب المجموعة الثالثة التي تضم أيضا الشارقة الإماراتي، واستقلال دوشنبه الطاجيكي.

ويشهد فندق الريجنسي عند الساعة 12 من ظهر غد الاثنين المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، ويليه مباشرة بالمكان نفسه الاجتماع الفني المخصص لمناقشة التعليمات الفنية للقاء.

وانجز النادي كافة الترتيبات الفنية والإدارية التي تتعلق بالمباراة من بينها طرح تذاكر الدخول في الاسواق، وتجهيز بعض الامور الأخرى.

على الصعيد الفني يواصل الوحدات تحضيراته للمباراة، حيث يقود المدير الفني رأفت علي التدريبات الجماعية والمكثفة لـ(الاخضر)، والتي شهدت عودة لاعبي الفريق بالمنتخب الوطني بعد ان لعب امام فلسطين الثلاثاء الماضي ضمن الجولة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026.

ويسعى رأفت علي للاستقرار على تشكيلة مثالية للمباراة، حيث يتطلع الى تحقيق الفوز في المواجهة الافتتاحية للبطولة، والاستفادة من عامل الارض والجمهور.

واطلقت جماهير الوحدات حملة عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحث انصار الفريق على حضور اللقاء ودعم الفريق في هذا الاستحقاق المهم.

وتراهن ادارة الوحدات على الحضور الجماهيري لتحفيز اللاعبين في اهم لقاء للفريق في البطولة والذي يعتبر من اصعب المواجهات، كون الفريق الإيراني من الأندية الآسيوية التي تملك سجلاً حافلاً بالانجازات.
الحسين إربد يصل الإمارات

على صعيد اخر، وصل فريق الحسين إربد الى الإمارات، حيث سيخوض المباراة الأولى له في البطولة امام شباب الأهلي والمقررة يوم الأربعاء المقبل، على ستاد راشد، لحساب المجموعة الرابعة التي تضم ناساف الأوزبكي والكويت الكويتي.

ويسعى الحسين إربد الى تقديم مباراة تليق به في اول ظهور آسيوي له، حيث خاض الفريق تدريبة الأول فور وصوله الى الإمارات، والذي تركز على مجموعة من التمارين الخفيفة، فيما شهد أمس السبت المران الاساسي لـ(الاصفر) والذي اشتمل على تطبيق مجموعة من الخطط الفنية.

من جهته، خاض شباب الأهلي تدريباً بأسلوب مختلف على رمال شاطئ الممزر في دبي، استعداداً للقاء حيث انضم للمران اللاعبون الدوليون، الذين شاركوا مع منتخب الإمارات بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وأبرزهم يحيى الغساني، وحارب عبدالله سهيل، فضلاً عن الدوليين من الأجانب، ومنهم الإيراني سردار أزمون، كما تم قيده مواطنه سعيد عزت الله في قائمة البطولات الخارجية، ليكون متاحاً للمنافسات الآسيوية.

ويتطلع الجهاز الفني، بقيادة البرتغالي باولو بينتو، إلى رفع الجاهزية المعنوية، والتركيز الذهني للاعبين، إلى جانب كسب جرعة لياقة بدنية، في التدريبات على الرمال، لإدراكه بأن الفريق مقبل على جدول مضغوط بالمباريات المحلية والخارجية، خلال الفترة المقبلة، ويحتاج فيها إلى توفر جميع العناصر المتاحة للقيام بالمداورة لكل لقاء.

يشار الى أن آخر فوز لشباب الأهلي الإماراتي على فريق أردني في البطولات الآسيوية، عندما تفوق على الوحدات بثلاثية في شهر آب العام الماضي، ضمن تصفيات الصعود إلى دوري أبطال آسيا، وعلى الملعب نفسه، ستاد راشد، إلا أنه يدرك أن المهمة ستكون صعبة أمام الحسين، الذي قام بتعاقدات عديدة على صعيد الأجانب والمحليين، آخرها ضم المدافع أنس بني ياسين صاحب الخبرة الميدانية الواسعة.

ويحمل الأهلي لقب بطل الدوري الإماراتي 8 مرات، والذي بلغ نهائي دوري أبطال آسيا 2015، لأول مرة في هذه البطولة القارية.

وحدد النادي الإماراتي بعد غد الثلاثاء، موعداً لعقد المؤتمر الصحفي للمباراة والذي يليه الاجتماع الفني المخصص لبحث التعليمات الفنية المتعلقة بالمباراة.