وفد من الأردنية لمكافحة المخدرات يطلع على التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان

mainThumb
وفد من الأردنية لمكافحة المخدرات يطلع على التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان

12-09-2024 12:46 PM

printIcon

أخبار اليوم - زار وفد من الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في جمهورية مصر العربية، وذلك للاطلاع على تجربة الصندوق الرائدة في علاج وتأهيل مرضى الإدمان وفقًا للمعايير الدولية.

وأكد الدكتور موسى الطريفي رئيس الجمعية اهمية تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال إتاحة الفرصة لعلاج مرضى الإدمان من الأردن في مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة الإدمان بالتكلفة الفعلية، لما تتميز به هذه المراكز من تقديم خدمات علاجية وتأهيلية متكاملة وفقًا للمعايير الدولية.

ولفت الطريفي الى ان هذه الزيارة تأتي ضمن الجهود العربية المشتركة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإدمان، مشيدا بالتجربة الرائدة لصندوق مكافحة الإدمان على مستوى الإقليم.

ووصف الدكتور الطريفي التجربة المصرية بأنها رائدة على مستوى دول الإقليم، معربًا عن أهمية نقل هذه الخبرات إلى الأردن عبر تدريب الكوادر الأردنية.

من جانبه استعرض الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي خلال الزيارة آليات تقديم الخدمات العلاجية الشاملة، بدءًا من برامج سحب المخدرات، مرورًا بالدعم النفسي والتأهيل الاجتماعي، وصولًا إلى التمكين الاقتصادي والدمج المجتمعي للمتعافين.

وعرض عثمان تجربة "العلاج بالعمل"، التي تهدف إلى تأهيل المتعافين من الإدمان عبر تدريبهم على الحرف المهنية المطلوبة في سوق العمل، بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي لتمويل مشروعات المتعافين.