سكان مناطق جرش يشتكون من ضعف ضخ المياه و مطالب بزيادة التزويد

mainThumb
سكان مناطق جرش يشتكون من ضعف ضخ المياه و مطالب بزيادة التزويد

12-09-2024 10:48 AM

printIcon

أخبار اليوم - شكا مواطنون من منطقة المسرب والهواية ونجده جنوب بلدة ساكب في محافظة جرش من تأخر وصول المياه وضعف الضخ وعدم انتظام التزويد بالمياه وتباين ذلك بين منطقة الى اخرى .

وبينوا ان سكان المنطقة قاموا بتقديم عدة شكاوى منذ سنين الى " مديرية مياه جرش للنظر بأحوالهم وتحسين التزويد المائي لمنطقتهم لا سيما أنهم يعانون منذ سنوات ولا يريدون ان تزيد الأعباء المالية عليهم من خلال شراء صهاريج المياه . التي تصل اثمانها الى اربعين دينار للصهريج الواحد وبين محمد حسني ارشيد من سكان المنطقة: أن المياه لا تأت الا كل اربعة عشر يوما ولمدة ثلاث ساعات فقط وبشكل ضعيف الأمر الذي لا يمكنهم من تعبئة خزاناتهم وسد احتياجاتهم في ظل هذه الأجواء الصيفية شديدة الحرارة .

وأشار محمود عياصره من سكان المنطقة :الى وجود خلل في عملية توزيع المياه خصوصا ان هناك مناطق معينة تكون فيها قوة الضخ كبيرة للمياه ، بينما مناطق أخرى تكون ضعيفة وغير منتظمة في توزيع المياه ، مبينا أنهم يعانون جراء ذلك منذ فترة طويلة ويضطرون في أحيان كثيرة الى شراء صهاريج المياه الباهظة الثمن من أجل تلبية احتياجاتهم .

اما مأمون عياصره من سكان منطقة المسرب : يؤكد ان فاقد المياه كبير وان هناك تسرب كبير من بعض خطوط المياه في المنطقة واشار الى وجود خزان للمياه تابع لمديرية مياه جرش في المنطقة لكنه مهمل منذ سنوات مبينا انهم راجعوا مديرية المياه وابلغتهم انه بحاجه الى ثمانية الالاف دينار حتى تتم صيانته.

من جانبه اكد مدير مياه جرش مروان العياصره ان هناك حوالي ستين بيت تعاني من مشكلة ضعف المياه في المنطقةونقوم بتزويدهم بالصهاريج وقد تم تجديد عطاء الصهاريج الذي انتهى وبين ان المحافظة بحاجة ماسة لزيادة التزويد المائي مشيرا الى وجود خطة لبناء حاوز في منطقة الشعوب لحل المشكلة.

الدستور