الاحتلال يفرج عن مسافرين عالقين على جسر الكرامة

mainThumb
الاحتلال يفرج عن مسافرين عالقين على جسر الكرامة

08-09-2024 02:27 PM

printIcon

أخبار اليوم - قالت مراسلة المملكة في معبر الكرامة "الجهة الغربية" لجسر الملك الحسين، إن قوات الاحتلال أفرجت قبل لحظات عن المسافرين العالقين على جسر الملك الحسين، والذين كانوا متجهين من الأردن إلى فلسطين المحتلة.

وأوضحت ، أن قوات الاحتلال على المعبر لا زالت تحتجز أمتعة المسافرين دون الإفراج عنها حتى اللحظة، في ظل إغلاق المعبر من كلا الجانبين.

وأشارت إلى أن الكثير من الحافلات لا زالت عالقة، والتي تحمل الكثير من المسافرين المتجهين إلى الأردن، مضيفة أن معظم العالقين هم من الطلبة الفلسطينيين المتجهين من فلسطين المحتلة إلى الأردن.

ولفتت إلى أن إغلاق المعبر بكلا الاتجاهين أحدث إرباكا وتوترا لدى الفلسطينيين اللذين ينون السفر عبر مطار الملكة علياء الدولي في الأردن.

قالت إن الإعلام الإسرائيلي يحمل الشاباك مسؤولية الحادثة على معبر اللنبي "جسر الملك الحسين".

وبينت مراسلة المملكة، أن سائق شاحنة أقدم تمام الساعة العاشرة من صباح الأحد على إطلاق النار "من مسافة صفر" باتجاه 3 من قوات الأمن، وقتلوا على الفور، بحسب ما نقله الإعلام الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال قررت إغلاق كافة المعابر مع الأردن.

وأكدت أن قوات الاحتلال لا زالت تجري التحقيقات الأولية في حادثة إطلاق النار على معبر جسر الملك الحسين، مضيفة أن التصريحات من مسؤولي الاحتلال تنقل بشكل حذر جدا.

وأعلنت وزارة الداخلية، الأحد، أن الجهات الرسمية باشرت التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين.

وكان الإسعاف الإسرائيلي أفاد بمقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق النار في (معبر اللنبي - الكرامة في الجانب الفلسطيني) قرب الحدود مع الأردن، فيما أعلن جيش الاحتلال عن "مقتل" منفذ العملية.

وأشار تلفزيون فلسطين الرسمي، إلى أن الاحتلال أغلق "معبر الكرامة" في كلا الاتجاهين بعد عملية إطلاق النار أسفرت عن 3 قتلى.

المملكة