منتخب سلة الناشئين ينهي تحضيراته للبطولة الآسيوية

mainThumb
منتخب سلة الناشئين ينهي تحضيراته للبطولة الآسيوية

01-09-2024 10:58 AM

printIcon

أخبار اليوم - انهى المنتخب الوطني لكرة السلة، تحضيراته للمشاركة في بطولة آسيا للناشئين تحت 18 عاما، والتي تنطلق فعالياتها غدا الاثنين، حيث تستمر منافساتها حتى التاسع من ايلول الحالي في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وسيخوض المنتخب الوطني منافسات البطولة في المجموعة الرابعة التي تضم الى جانبه كل من: (الفلبين ونيوزيلندا بالاضافة الى أندونيسيا).

وقد ضمت المجموعة الأولى منتخبات، أستراليا، الصين تايبيه، لبنان ومنغوليا، وجاءت في (الثانية) إيران، كوريا الجنوبية، الهند والكويت، وتواجدت منتخبات قطر، كازاخستان، اليابان والصين في ثالث مجموعات البطولة.

ويقود المدير الفني للمنتخب وسام الصوص ومساعديه هيثم اطليب وزيد عباس تدريبات المنتخب الذي يضم 14 لاعبا وهم: روحي الكيلاني، عبدالله أبو صعب، حمزة شعبان، عمر حجازي، الطيب قاسم، باسل الخوالدة، عمر سلمان، سند غزال، كريم الجيبات، هادي الشامي، محمود ذياب، سيف الدين صالح، عبدالله شتات وحسين عبابنة.

وخاض المنتخب عدد من المواجهات الودية التحضيرية للبطولة، حيث كان اللقاء الودي مع اوغندا الذي جرى الخميس الماضي في صالة الامير حمزة هي آخر مباراة لـ»الصقور» لهذا الحدث، وقبل ذلك خضع الفريق الى معسكر تدريبي مكثف اقيم في العاصمة المصرية القاهرة.

ويستهل المنتخب مشواره بالبطولة بلقاء نظيرة النيوزيلندي عند الساعة السابعة والنصف من مساء غد الاثنين في صالة الامير حمزة.

ويستكمل المنتخب الوطني مبارياته بالبطولة بعد غد الثلاثاء، حيث سيلتقي في نفس المكان مع نظيره الفلبيني عند الساعة السابعة مساء.

ومن المقرر ان يختتم المنتخب الوطني لقاءات الدور الأول بلقاء أندونيسيا في نفس توقيت مبارياته السابقة وبذات المكان، وذلك يوم الخميس المقبل.

ويتطلع المنتخب إلى عبور الدور الأول والانتقال الى المراحل التالية من البطولة، للمنافسة على مركز متقدم، وذلك رغم صعوبة مهمته كون مجموعته تضم نيوزيلندا والفلبين وكلاهما لديه سجل حافل بالمشاركات الدولية.

ويسعى المنتخب الى ظهور مشرف بالبطولة، حيث كانت اخر مشاركة رسمية له في (سلة غرب آسيا) التي اقيمت بالعراق خلال تموز الماضي، والتي حل فيها ثالثا خلف إيران الذي فاز باللقب، ولبنان (الوصيف).

الى ذلك تبدأ اعتباراً من اليوم الاحد، الوفود المنتخبات المشاركة بالبطولة بالوصول الى عمان، حيث انهى اتحاد كرة السلة كافة الترتيبات الادارية والفنية، لاستقبال ضيوفه.