ضبط مركبة تسير بسرعة 180 ك/س على طريق الأزرق

mainThumb
ضبط مركبة تسير بسرعة 180 ك/س على طريق الأزرق

27-08-2024 09:38 AM

printIcon

أخبار اليوم - أكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية على الانتشار الواسع لمرتبات الإدارات المرورية لتنظيم حركة السير والمحافظة على انسيابية الحركة المرورية وضبط المخالفات الخطرة.

وأضاف مندوب إدارة الدوريات الخارجية في حديثه لإذاعة الأمن العام أن هناك كثافة معتادة للحركة المرورية على الطرق الخارجية، خاصة من قبل مركبات الشحن، مؤكداً على انتشار الدوريات على الطرق الخارجية والمحطات الأمنية، لضبط الحركة المرورية، وتكثيف الرقابة على المخالفات الخطرة. إضافة إلى الدلالة والإرشاد .

وحول أبرز ما تم التعامل معه من قبل الدوريات الخارجية والمحطات الأمنية خلال ال 24 ساعة الماضية ، قال ضابط عمليات الدوريات الخارجية إنه تم التعامل مع حادث تدهور مركبة على طريق اربد عمان "طلوع ثغرة عصفور باتجاه الشمال " ونتج عن الحادث 4 إصابات متوسطة وتم إسعافهم من قبل كوادر الدفاع المدني باتجاه مستشفى جرش الحكومي وكان هناك إعاقة على المسرب الأيسر من الطريق وتم إجراء اللازم من قبل الدورية التي كانت متواجدة في الموقع ، ومساء أمس تم التعامل مع حادث تصادم بين مركبتين على الطريق الصحراوي وتحديداً منطقة القطرانة باتجاه عمان ونتج عن الحادث إصابة بالغة وتم إسعافها من قبل مجموعات الدفاع المدني باتجاه مستشفى الكرك الحكومي ، وكان هناك إعاقة على الشارع العام وتم رفع المركبات وتم فتح حركة السير أمام المركبات .

ولفت إلى التعامل صباح اليوم مع حادث تدهور مركبة على طريق المطار وتحديدا "جسر القسطل باتجاه الجنوب " ونتج عن الحادث إصابة واحدة بالغة وتم إسعافها من قبل مجموعات الدفاع المدني باتجاه مستشفى التوتنجي وتم إجراء اللازم ورفع المركبة عن حرم الشارع.

وفيما يتعلق بالمخالفات الخطرة سواء قطع الجزر الوسطية والمسير بعكس اتجاه السير وتجاوز الإشارة الضوئية حمراء تم ضبط مركبة تسير بسرعة على طريق الأزرق الزرقاء من 90-180 كلم بالساعة وتم إجراء اللازم.

من جانبه أشار مندوب إدارة السير إلى تعزيز جميع الطرق الرئيسية والشوارع الحيوية ومحيط المدرس بمجموعات السير لضمان الوصول الآمن للطلبة باتجاه مدارسهم، حفاظا على السلامة العامة وانسيابية حركة السير مؤكدا المتابعة الحثيثة لمركبات نقل الطلاب من حيث فعالية ترخيص المركبة وصلاحيتها لنقل الطلاب إلى المدارس.
كما دعا الأهالي عند إيصال أبنائهم إلى المدارس لإنزال الطلبة في الأماكن المخصصة لذلك حتى لا يشكل خطرا على حياتهم أو إعاقة لحركة السير.

وأضاف أنه تم التعامل مع عدد من المعوقات أبرزها: التعامل مع حادث بين 3 مركبات على جسر القصور المسرب باتجاه دوار الداخلية دون وقوع إصابات وتم التعامل مع الأثر المروري وعلل سبب الحادث بارتكاب مخالفة التتابع القريب كما تم التعامل مع تعطل مركبتين منفصلتين، في منطقة نفق صويلح المسرب القادم من جهة محافظات الشمال، وتم التعامل مع الأثر المروري من خلال مجموعات السير في الموقع .

ودعا السائقين إلى الالتزام بقواعد القيادة الآمنة وتفقد الجاهزية الفنية للمركبة وتفقد سائل التبريد والزيوت وتفقد ضغط الهواء في الإطارات، قبل الانطلاق إلى وجهاتهم المختلفة لتجنب تعطلها أثناء القيادة وتفادي وقوع الحوادث لا سمح الله ...

وأكد أن انشغال السائق بمشتتات الانتباه كالهاتف النقال وتطبيق ال (جي بي أس) يشتت انتباه السائق بشكل كامل ويبعد تركيزه عن الطريق حتى لو للحظة يؤدي إلى وقوع حوادث الصدم والدهس والانحراف عن الشارع العام
ودعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة كالانشغال بمشتتات الانتباه والتتابع القريب وتغيير المسرب بشكل مفاجئ للمحافظة على انسيابية حركة السير وللمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، والى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الـــ ٢٤ ساعة