اختتام بطولة العالم للمصارعة تحت 17 عاماً

mainThumb
اختتام بطولة العالم للمصارعة تحت 17 عاماً

26-08-2024 10:22 AM

printIcon

أخبار اليوم - اختتمت يوم أمس الأحد بطولة العالم للمصارعة الرومانية والحره تحت 17 عام، التي استضافها ونظمها اتحاد اللعبة في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب على امتداد 7 أيام متواصلة وعلى قترتين صباحية ومسائية، حيث حظيت بمتابعة عالمية نظرا لأهميتها كحدث رياضي كبير. وانتهت مشاركة لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية بعد خوضهم منافسات المصارعة الحرة التي أقيمت يوم السبت، بينما شهدت الفترة المسائية أمس الاحد إقامة مجموعة من النزالات النهائية التي ستحدد بطل المجموع العام للمصارعة الحرة.
تكريم خاص

أقام اتحاد المصارعة حفل خاص كرم فيه اللجان العامله والمتطوعين والداعمين وكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث، حيث تم تبادل الدروع التذكارية مع رؤساء الوفود المشاركة ومندوبي الاتحاد الدولي للمصارعة. وعبر جميع المشاركين عن سعادتهم بحسن التنظيم والإدارة لمثل هذه البطولات العالمية في المملكة الأردنية الهاشمية التي تستضيف للعام الثاني على التوالي بطولة عالمية في رياضة المصارعة بتميز ونجاح يشهد له الجميع.
حضور مميز

شهدت منافسات البطولة حضور مميز لشخصيات عالمية في لعبة المصارعة، وفي مقدمتهم البطل الأولمبي المصري كرم جابر الذي حرص على متابعة نزالات البطولة باهتمام كبير، إلى جانب حضور العديد من الشخصيات العالمية ورؤساء الاتحادات والوفود المشاركة في البطولة. وجدير ذكره أن بطولة العالم للمصارعة، حظيت بمشاركة 571 لاعبا ولاعبة يمثلون 59 دولة، إلى جانب 231 مدربا و50 حكما و51 من رؤساء الوفود و181 إداريا، بإجمالي 1084 مشاركا في البطولة. ومثل المنتخبات الوطنية في البطولة اللاعبون: عمر اسحاق وزن 45، محمد اسحاق وزن55، عبدالرحمن المرافي وزن60، حذيفة أبو بكر وزن71، كريم الشيخ ياسين وزن 110(مصارعة حرة)، سند ناغوج وزن 45، عمرو أبو رميله وزن 48، آدم وجيه وزن 51، إبراهيم ناغوج وزن 55، علي أبو نصير وزن 60، زيد ناغوج وزن 65، أحمد حمايدة وزن71 (مصارعة رومانية)، ليال سكر وزن 53، مايا قطيشات وزن 57، مايا اسحاقات وزن 61، تالا أبو خيط وزن 65، مريم أبو حماد وزن 68 (السيدات)، تحت إشراف المدربين: يحيى أبو طبيخ وإبراهيم عرعر ورمزي المرافي وهاني المرافي ورائد القيسي. أما قائمة الدول المشاركة فضمت إلى جانب الأردن: الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، أستراليا، كندا، البرازيل، كولومبيا، التشيك، إسبانيا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، كرواتيا، لاتفيا، أستونيا، فنلندا، المجر، الهند، إيران، إيرلندا، اليابان، كازاخستان، قيرغيزستان، كوريا الجنوبية، كوسوفو، السعودية، ليتوانيا، مولدوفا، منغوليا، مقدونيا، النرويج، بيرو، رومانيا، بورتوريكو، صربيا، سويسرا، سلوفاكيا، طاجيكستان، تايوان، تونس، تركمانستان، تركيا، جنوب السودان، جورجيا، المكسيك، بولندا، أوكرانيا، هولندا، الجزائر، أنغولا، أرمينيا، أذربيجان، بيلاروسيا، بلغاريا، الصين، كوستاريكا، ومصر.