غرفة تجارة الزرقاء وسفارة سريلانكا تبحثان آفاق جديدة للاستثمار

mainThumb
غرفة تجارة الزرقاء وسفارة سريلانكا تبحثان آفاق جديدة للاستثمار

21-08-2024 04:04 PM

printIcon

أخبار اليوم - بحث رئيس غرفة تجارة الزرقاء، حسين شريم، اليوم الأربعاء، مع سفيرة سريلانكا لدى المملكة، بريانجكا فجقوناسيكرا، سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأكد شريم خلال اللقاء، أهمية دعم فرص التعاون بين البلدين من خلال ربط شركات ووكلاء السياحة والسفر في الأردن وسريلانكا، وزيادة حجم التبادل التجاري في مجالات الزراعة والصناعة.

وأشار إلى النمو الملحوظ في حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، موضحا أن أبرز مستوردات الأردن من سريلانكا تشمل الأقمشة والشاي والبن والبهارات وجوز الهند، بينما تتمثل صادرات الأردن في مصنوعات الحديد والأثاث والمنتجات الكيماوية والألبسة.

من جانبها، أشارت السفيرة السريلانكية إلى تطور العلاقات الأردنية السريلانكية على الصعيدين التجاري والاستثماري منذ تأسيسها عام 1965، مؤكدة أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع المملكة واستغلال بيئة الأعمال في الأردن وخاصة أن هناك تعاونا كبيرا في المجال الصناعي واستقدام العمالة السريلانكية التي تعمل في المدن الصناعية بالأردن.

وأعربت عن رغبتها في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مشيرة إلى حاجة السوق السريلانكي لاستيراد منتجات مثل زيت الزيتون وأملاح البحر الميت، مع تأكيد استعداد سريلانكا لتقديم كافة التسهيلات للشركات الأردنية.

واتفق الجانبان في ختام اللقاء، على تنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة تهدف إلى تعزيز التعاون التجاري والثقافي بين البلدين، مع تعزيز البعثات الدراسية لنشر الثقافة المشتركة.

(بترا)