مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية و"نافس"

mainThumb
مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية و"نافس"

21-08-2024 12:53 PM

printIcon

أخبار اليوم - وقعت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، والأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا رئيس اللجنة الإشرافية للصندوق الوطني لدعم المؤسسات "نافس" الدكتور مشهور الرفاعي، مذكرة تفاهم تهدف إلى دعم المخيم التدريبي لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة لعام 2024، وتعزيز التعاون المشترك في مجال الريادة والابتكار.

وأكدت الدكتورة أبو الهيجاء، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن المركز يعمل منذ تأسيسه في الجامعة على تعزيز وبناء القدرات الشخصية لطلبة الجامعات والباحثين وأصحاب المبادرات، من خلال تقديم الاستشارات والإرشاد وتطوير الروح الريادية لديهم، بالإضافة إلى المساهمة في خدمة المجتمع.

من جانبه، أوضح الدكتور الرفاعي، أن الصندوق التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يركّز على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات التطوير الإداري والمالي ودعم الأفكار الريادية، مشيرا إلى أن هذه الجهود تتكامل مع الجهود الوطنية الأخرى لتعزيز مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تطوير الاقتصاد الأردني.

ويستهدف المخيم التدريبي مجموعة من الحقول، مثل إنترنت الأشياء، والتكنولوجيا الموجهة للشركات والشركات الناشئة التي لم يمضِ على تسجيلها أكثر من عام وأصحاب الأفكار الريادية، بالإضافة إلى المشاريع غير المسجلة التي تمتلك نموذج عمل أو خطة عمل أولية.

وحضر التوقيع نائب رئيس الجامعة الدكتور بسام حمو، ومدير مركز التدريب والاستشارات في الجامعة الدكتور عمار عودة، ومدير مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة محمد عبيدات، ومديرة الصندوق نسرين أبو عنزة.