المؤتمر الصحفي لبطولة العالم بالمصارعة تحت 17 عامًا .. اليوم

mainThumb
المؤتمر الصحفي لبطولة العالم بالمصارعة تحت 17 عامًا.. اليوم

18-08-2024 10:47 AM

printIcon

أخبار اليوم - تبدأ اعتباراً من اليوم الاحد وفود 58 دولة بالوصول تباعاً إلى عمان للمشاركة في بطولة العالم للمصارعة تحت 17 عاما، والتي تنطلق غدا الاثنين، وتستمر حتى الاحد المقبل، في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
وتشهد صالة الأميرة سمية عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الاحد المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة، فيما يليه مباشرة الاجتماع الفني المقرر بالمكان نفسه.
أنهت المنتخبات الوطنية المشاركة تحضيراتها للبطولة بقيادة المدربين يحيى أبو طبيخ، ورمزي المرافي ورائد القيسي.
وقال المدير الفني لمنتخب فئة 17 عاما يحيى أبو طبيخ، إن استضافة الأردن للأحداث الدولية والآسيوية كان له أثر إيجابي كبير على المنتخبات الوطنية، حيث وفر فرصة للاحتكاك والمشاركة وإعداد أكبر عدد من أبطال المستقبل بأفضل صورة، وحتى على مستوى الكوادر الإدارية والفنية والحكام.
وأضاف: هناك مواهب متميزة في المنتخب الوطني قادرة على مواصلة الانجاز الذي تحقق مؤخراً في البطولة العربية على غرار اللاعب علي أبو نصير صاحب الميدالية الذهبية، متوقعاً له مستقبلاً باهراً بالمستقبل.
وتابع: أن الكادر الفني للمنتخبات الوطنية المشاركة في البطولة وضع خطة استعداد متقنة شملت تمارين صباحية ومسائية، كما استضاف المنتخب نظيره المصري في معسكر مشترك لمدة 16 يوماً لتوفير الاحتكاك المناسب للاعبين.
بدوره أكد المدير الفني لمنتخب المصارعة الحرة رمزي المرافي، أن المنتخب يسير بالطريقة المطلوبة والبرنامج المعد سابقاً.
وكشف المرافي النقاب ان فريقه يمتلك عناصرة مميزة معظمهم أقل من 15 عاما في إشارة لتفاؤله بتحقيق نتائج متميزة وإنجازات في هذه البطولة.
وتابع بالقول: لم يسبق وأن تحصل لاعبونا على ميداليات في بطولة العالم ولكن كنا دوماً قريبين للغاية منها، نملك مواهب متميزة قادرة على تحقيق الانجاز بإذن الله، ونحن نثق بقدراتهم للوصول الى منصات التتويج.
أبو خيط تحصل على «الضوء الأخضر»
بدوره أكد المدرب رائد القيسي المدير الفني للمنتخب الوطني للسيدات، أن طموحه في هذه البطولة ينصب على المشاركة بهدف إعداد جيل قادم للمستقبل، خاصة وأن العمر التدريبي للفريق لا يتجاوز عام ونصف فقط.
ويشارك المنتخب بـ5 لاعبات بحسب القيسي بعد أن حصلت اللاعبة تالا أبو خيط على الضوء الأخضر والتصريح الطبي للمشاركة إثر تعافيها من إصابة الإلتواء في الرباط الصليبي وتجمعاً للسوائل في الركبة، أجبرتها على الدخول في مرحلة علاج وتأهيل دقيقة للغاية.
وأكد القيسي أن المنتخب تحضر بشكل جيد لخوض البطولة وفق برنامج دقيق وضع مسبقاً، حيث خاض الفريق معسكراً تدريبياً في تونس.
واضاف: يواصل المنتخب تدريباته خلال المعسكر المشترك مع الفريقين المصري والتونسي في عمان، حيث دخلنا الآن في مرحلة تخفيف الحمل التدريبي وتشكيل الأوزان.
بدورهم اتفق لاعبو منتخباتنا الوطنية علي نصير حامل ذهبية العرب في وزنه بفئة المصارعة الرومانية، عبدالرحمن المرافي حامل ذهبية وزنه في بطولة العرب الأخيرة بفئة المصارعة الحرة وليان السكر على أهمية استضافة الأردن لبطولة العالم وللأحداث الكبرى التي توفر لهم فرصة كبيرة للاحتكاك وتحقيق الانجاز المطلوب لرفع علم الوطن عالياً في هذا الاستحقاق الهام.
ويمثل الأردن في البطولة اللاعبون: عمر اسحاق وزن 45 كغم، محمد اسحاق وزن 55، عبدالرحمن المرافي وزن 60، حذيفة أبو بكر وزن 71، كريم الشيخ ياسين وزن 110 (مصارعة حرة)، سند ناغوج وزن 45، عمرو أبو رميله وزن 48، آدم وجيه وزن 51، إبراهيم ناغوج وزن 55، علي أبو نصير وزن 60، زيد ناغوج وزن 65، أحمد حمايدة وزن 71 (مصارعة رومانية)، ليال سكر وزن 53، مايا قطيشات وزن 57، مايا اسحاقات وزن 61، تالا أبو خيط وزن 65، مريم أبو حماد وزن 68 (السيدات)، بقيادة المدربين: يحيى أبو طبيخ وإبراهيم عرعر ورمزي المرافي وهاني المرافي ورائد القيسي.