شهيد واشتباكات عنيفة بطوباس والاحتلال يوسع اقتحاماته بالضفة

mainThumb
شهيد واشتباكات عنيفة بطوباس والاحتلال يوسع اقتحاماته بالضفة

14-08-2024 09:37 AM

printIcon

أخبار اليوم - أفادت مصادر إعلامية عربية إن شابا فلسطينيا استشهد خلال عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة طوباس وبلدة طمون شمالي شرق الضفة الغربية المحتلة، في حين تواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها لمدن وبلدات بالضفة منذ فجر اليوم الأربعاء، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بطائرة مسيرة مركبة فلسطينية في مدينة طوباس شمالي شرق الضفة الغربية.

واقتحم جيش الاحتلال طوباس فجر اليوم، ونشر فرق القناصة في مناطق بالمدينة مع وجود غطاء جوي ناري مكثف بالأجواء، وفق وسائل إعلام فلسطينية.

مصادر اخرى أفادت ، بوقوع اشتباكات مسلحة بين المقاومين في المدينة وقوات الاحتلال، في حين قال المركز الفلسطيني للإعلام إن طائرات الاحتلال المروحية تواصل إجلاء جنود أصيبوا خلال الاشتباكات التي وصفها بالعنيفة.

وقالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- إن مقاتليها في كتيبة طوباس يتصدون بالرصاص والعبوات الناسفة لقوات الاحتلال في أثناء اقتحامها المدينة.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قتل مسلحا فلسطينيا وأصاب اثنين في عملية عسكرية في مدينة طوباس وبلدة طمون بالضفة الغربية.

نابلس والجلزون
كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مناطق في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت المصادر ، أن اشتباكات  مسلحة قد وقعت بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام محيط مخيم بلاطة شرقي نابلس.

يأتي ذلك في وقت قالت فيه وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله بالضفة الغربية.

ونشرت منصات محلية مشاهد تظهر جانبا من اقتحام الاحتلال للمخيم وانتشارها في شوارعه.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، كما وسّع المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، مما خلف 620 شهيدا ونحو 5400 جريح، وفق معطيات رسمية.