7.3 مليون دقيقة مستخدمة عبر "النقال" في الربع الأول

mainThumb
7.3 مليون دقيقة مستخدمة عبر "النقال" في الربع الأول

12-08-2024 10:04 AM

printIcon

أخبار اليوم - وصلت حركة الدقائق المستخدمة عبر الهاتف النقال إلى حوالي 7.3 مليون دقيقة في الربع الأول من العام 2024، مقارنة بنحو 7.68 مليون دقيقة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

و كشفت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن حركة الدقائق المستخدمة عبر الهاتف النقال شكلت بدورها تفاوتات عددية خلال الفترات الربعية الممتدة من الربع الأول من عام 2023 وحتى نهاية الفترة ذاتها من العام 2024.

و في تفاصيل ذلك، فإن الاحصائيات التي أعلنتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أظهرت أن حجم الحركة الهاتفية عبر الهاتف النقال وصلت في الربع الأول من العام الماضي إلى نحو 7.68 مليون دقيقة. لترتفع في الربع الثاني من ذلك العام مسجلة حوالي 7.96 مليون دقيقة. وأما في الربع الثالث فقد بلغت ما يربو على 8.24 مليون دقيقة. لتنخفض في الربع الأخير من ذلك العام، بوصولها لأكثر من 7.6 مليون دقيقة. فيما تابعت تراجعها العددي خلال الربع الأول من العام الجاري مسجلة وصولها إلى حوالي 7.3 مليون دقيقة.

و في جانب متصل، فإن إجمالي الاشتراكات بخدمات الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق وصل في الربع الأول من العام الحالي إلى نحو 7.79 مليون اشتراك، كان للاشتراكات بخدمتي الصوت والبيانات الحصة الأكبر منها، ببلوغها زهاء 6.55 مليون اشتراك، مقابل حوالي 1.24 مليون اشتراك بخدمة البيانات.

يذكر أنه يندرج ضمن مهام هيئة تنظيم قطاع الإتصالات، تنظيم خدمات الإتصالات وتكتولوجيا المعلومات في الأردن.