الرواشدة : اجراء القرعة بين القوائم سيكون أمام الإعلام

mainThumb
الرواشدة : اجراء القرعة بين القوائم سيكون أمام الإعلام

07-08-2024 12:31 PM

printIcon

أخبار اليوم - كشف الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، أن القوائم المحلية للانتخابات انتهت من إجراءات القرعة لأن لا طعون فيها، على عكس القوائم الحزبية وفق شروط قانون الانتخاب.

وأضاف أن القوائم الحزبية تبدأ إجراء القرعة بينها، بعد الانتهاء من مرحلة الطعون في المحاكم والبت فيها واستلام الهيئة المستقلة للانتخاب لقرارات المحاكم، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن إجراء القرعة بين القوائم مفتوحا على الإعلام وليس مغلقا.

وعن فلسفة إجراء القرعة بين القوائم، فهي وبحسب نص قانون الانتخاب، وبعد صدور قرار مجلس المفوضين بقبول طلب الترشح يجري رئيس لجنة انتخاب الدائرة المحلية القرعة بحضور مفوضي القوائم المحلية لتحديد الرقم المتسلسل لكل قائمة على ورقة الاقتراع ولا يؤثر تاريح تقديم طلب الترشح ووقته على الرقم المتسلسل.

وعن القوائم الحزبية، يجري رئيس لجنة انتخاب الدايرة العامة القرعة بحضور مفوضي القوائم الحزبية ومفوضي التحالفات الحزبية وتعتمد نتيجة القرعة لتحديد الرقم المتسلسل على ورقة الاقتراع بعد انتهاء فترة الفصل بالطعون المقررة لدى المحكمة المختصة، ولا يؤثر تاريخ طلب الترشح ووقته على الرقم المتسلسل.

الغد