شكاوي من ظاهرة استعمال السماعات في الاسواق الشعبية في اربد

mainThumb
شكاوي من ظاهرة استعمال السماعات في الاسواق الشعبية في اربد

21-07-2024 02:46 PM

printIcon

أخبار اليوم - شكا تجار في محافظة اربد من ظاهرة في الأسواق الشعبية تتمثل استعمال السماعات من قبل بعض اصحاب المحال التجارية بصوت عالي جدا ومكرفونات تزعج باقي المحال والمتسوقين وتعمل على إزعاج الجميع من جيران وماره .

وناشد عدد من اصحاب المحال التجارية الجهات المختصة لإنهاء هذه الظاهرة المزعجه وان استعمال السماعات بهذا الشكل ممنوع بحكم القانون وان هذه الظاهرة مستمرة ودائمة منذ سنوات عديدة يعانون من أصوات المناداة للبيع بمكبرات الصوت أو الة التسجيل لدرجة توصف بالإزعاج والتلوث السمعي.

وقال رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة ان اصوات مكبرات الصوت والسماعات في الاسواق اصبحت ظاهرة مزعجة لدى التجار المواطنين وتشكل تلوث سمعي مشيرا ان الغرفة خاطبت مرارا وتكرارا الجهات المختصة لاتخاذ الاجراء المناسب لهذه الضاهرة داعيا للحد من الضجيج ومنع العديد من الممارسات السلبية التي تؤدي إلى إحداث ضجيج مثل واستخدام مكبرات الصوت وتشغيل السماعات بصوت مرتفع مشيرا ان جميع القضايا التي طرحها التجار تم حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية .

بدوره اكد مدير مديرية الشؤون الصحية والبيئية في بلدية اربد الكبرى المهندس يحيى العمري ان البلدية تأخذ بعين الاعتبار جميع الشكاوى والملاحظات بهذا الشأن، وهي مستمرة بتعزيز المراقبة الصحية على الأسواق بالتعاون الحاكمية الاداريو ولجنة السلامة العامة في المحافظة ، واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المخالفين.
واكد العمري ان الفرق الرقابية التابعة للمديرية قامت بتحرير عدد من الانذارات لاصحاب محال تجارية من المتسببين بالازعاج وسيتم مصادرة هذه الاجهزة واغلاق محال المخالفين في حال تكرار هذه المخالفة بالتنسيق مع الحاكمية الادارية في محافظة اربد .