مشاركة 3000 طالب وطالبة في فعاليات مراكز تحفيظ القرآن في الطفيلة

mainThumb
مشاركة 3000 طالب وطالبة في فعاليات مراكز تحفيظ القرآن في الطفيلة

07-07-2024 06:42 PM

printIcon

أخبار اليوم - اطلقت مراكز تحفيظ القران الكريم وعلومه التي استحدثتها مديرية أوقاف الطفيلة في قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا دوراتها الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم وعلوم الحديث لطلبة المدارس ، عبر كوادر تدريسية ووسائل تعليمية و منهجية، بمشاركة زهاء 3020 طالب وطالبة، تحت عنوان " وقولوا للناس حسنا ".
وبين مدير مديرية أوقاف الطفيلة الدكتور لؤي الذنيبات، ان برنامج المراكز الصيفية الذي أعدته وزارة الأوقاف بـ 80 مركزا للذكور والإناث لهذا العام يتضمن دورات في تحفيظ القرآن وتعليم أحكامه، ومحاضرات في الفقه وأصول الدين والأحاديث النبوية، اضافة الى دروس في الأخلاق ومعاملة الآخرين، والتعريف بمقامات الصحابة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.
واضاف الذنيبات في تصريح صحفي، إن المراكز المجهزة بأروقة مساجد الطفيلة، تهدف إلى تعليم الطلبة المشاركين مبادئ تحفيظ القرآن الكريم وعلومه المختلفة، وفضائل الأخلاق الحميدة ضمن منهاج وزارة الأوقاف إلى جانب إكساب الطلبة المعرفة بمقامات الصحابة والتابعين، وبيان الدور الهاشمي في تطوير وإعمار هذه المقامات.
ولفت الى أن دورات النادي الصيفي التي تستمر شهرين تشتمل أيضا على تعليم الطلبة آداب الطهارة والوضوء والأمور الفقهية والآداب العامة وبر الوالدين؛ بهدف إنشاء جيل واع قادر على تحمل المسؤولية واستغلال أوقات فراغه في الأمور النافعة.



news image