خطأ فادح .. كواليس معاناة أحمد رفعت نفسيا قبل وفاته

mainThumb
خطأ فادح.. كواليس معاناة أحمد رفعت نفسيا قبل وفاته

07-07-2024 10:42 AM

printIcon

أخبار اليوم - كشف محمد رشوان، محامي الراحل أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت ومنتخب مصر السابق، عن كواليس معاناة الأخير نفسيًا قبل وفاته بشكل مفاجئ صباح أمس السبت.

وأشار رشوان عبر برنامج "الماتش" بقناة "صدى البلد" إلى أن رفعت عانى ضغوطًا نفسية هائلة أثرت على صحته وتوقفت عضلة قلبه مرتين، الأولى يوم 11 مارس/أذار الماضي قبل نهاية لقاء فريقه ضد الاتحاد بالدوري، والثانية كانت أمس السبت وأدت لوفاته.

وأوضح أن رفعت شعر بتخلي البعض عنه وقت أزمة اتهامه بالتهرب من أداء الخدمة العسكرية والتي تسببت في نهاية إعارته للوحدة الإماراتي في يناير/كانون الثاني 2023 مبكراً.

وأشار إلى أن اللاعب دفع ثمن خطأ واضح في إجراءات الحصول على تصريح التجنيد بعدما تلقى ناديه عرضًا من الوحدة لضمه على سبيل الإعارة، بينما كان اللاعب في ليبيريا مع الفريق لخوض مباراة ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وأضاف: "اللاعب سافر إلى ليبيريا بقرار وزاري وتصريح السفر ضمن بعثة رسمية تمثل فريقا مصريا بمحفل قاري، ولكن بعد الموافقة على عرض الوحدة تم استخراج تصريح آخر لمدة 3 شهور فقط من أكتوبر/تشرين الأول 2022 إلى يناير/كانون الثاني 2023 من التجنيد لقضاء معايشة مع الفريق الإماراتي".

وأكد محامي رفعت أن الأزمة تصاعدت بعد إخطار القوات المسلحة، إدارة نادي مودرن سبورت، ومطالبتها للاعب بالعودة إلى مصر لأداء الخدمة العسكرية واتهامه بالتهرب من التجنيد.

وأوضح أن اللاعب الراحل دفع ثمن خطأ فادح في استخراج تصريح السفر لقضاء معايشة وليس لعقد عمل احترافي بالإمارات، مؤكداً أن أحمد أنهى إعارته وسلم نفسه للقضاء العسكري وتمت محاكمته، وتعرض للحبس لمدة شهرين، وهي العقوبة الأدنى بعد التأكد من حسن نية اللاعب.

وواصل: "ما أصاب رفعت بالحزن تأثر والدته بما حدث له بجانب أنه لم يرتكب أي خطأ ودفع ثمن إجراءات غير مكتملة وضعته في مواجهة خطأ قانوني، ولكن اللاعب امتثل للعقوبة ونال مساندة جهاز الرياضة العسكري الذي استضافه لأداء الخدمة العسكرية ثم عاد إلى ناديه بشكل طبيعي".

وعن دور أحمد دياب رئيس رابطة الأندية والمسؤول السابق بنادي مودرن سبورت، قال رشوان: "لا أستطيع اتهام شخص بعينه ولكن شقيق اللاعب تحدث عن دور دياب في هذه الأزمة وتسببه بها".