ماذا أعددنا لعودة المغتربين وزوار المملكة سياحياً؟ الخصاونة يجيب

mainThumb
ماذا أعددنا لعودة المغتربين وزوار المملكة سياحياً؟ الخصاونة يجيب

06-07-2024 03:34 PM

printIcon

أخبار اليوم –صفوت الحنيني - مع دخول فصل الصيف أشهره الأولى، ومع عودة المغتربين الأردنيين لأرض الوطن، فمن المتوقع أن تعود عجلة السياحة الداخلية للدوران في الوقت الذي عانت فيه من ركودٍ واضح.

السياحة الداخلية هي "صمام الأمان" للسياحة في الأردن، خصوصاً في ظل الظروف الحالية وانخفاض أعداد السياح الأجانب، في حين تحاول جذب السياحة الخليجية ودول الجوار والمغتربين الأردنيين العائدين للوطن حسب ما قاله عضو سابق بإدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر.

محمود الخصاونة قال في حديثه لـ "أخبار اليوم" أن جمعية وكلاء السياحة والسفر تجهز برامج سياحة داخلية وترتيب منظومة أسعار تفضيلية وتشجيعية لكل العائلات الأردنية لعودة نشاط السياحة الداخلية متمثلة بالبرامج التي تشمل جميع المواقع السياحية من شمال الأردن إلى جنوبها خصوصاً الفنادق.

الخصاونة أوضح أن هذه البرامج بإمكانها أن تشجع المغترب الأردني وحتى الأردني المحلي على الحجر في هذه البرامج، مؤكداً على أن الدولة الأردنية من خلال وزارة السياحة أطلقت برنامج "أردنا جنة" الذي يساعد على تنشيط السياحة بدعم من الحكومة على رحلة اليوم الواحد وصولاً لـ3 أيام.

وتوقع الخصاونة أن إقبال المغتربين الأردنيين على السياحة الداخلية سينتعش بغض النظر عن التوترات السياسية المحيطة في المملكة، وذلك كون السياحة الداخلية لا تتأثر في هذه الأوضاع إنما السياحة التي تعتمد على السائح الأجنبي هي من تنال نصيب الأسد من التأثر.

فيما يخص الأسعار، طمأن الخصاونة الأردنيين على أن الأسعار ستكون بمتناول الجميع بالنظر أيضاً لباب الاستثمار الذي فُتحت له الأبواب من خلال القطاع السياحي.