أحياء في سويمة بدون شوارع والبلدية بحاجة لمليون دينار

mainThumb
أحياء في سويمة بدون شوارع والبلدية بحاجة لمليون دينار

06-07-2024 12:07 PM

printIcon

أخبار اليوم - شكا مواطنون في احياء من بلدة سويمة مقابل البحر الميت والتي تحاذي الشارع الواصل الى جبل نيبو من نقص الخدمات الضرورية المتمثلة بفتح الشوارع وايصال المياه لمنازل المواطنين.وقال المواطنون انه لا يتوفر في منطقتنا شوارع اطلاقا حيث ان الشوارع ترابية وتتطاير الاتربة منها عند سير المركبات في الصيف وفي فصل الشتاء يصعب السير عليها كذلك ولا يوجد خطوط للمياه للان وهذا يشكل معاناة كبيرة خصوصا ان بلدة سويمة تقع في الاغوار ودرجات الحرارة مرتفعة، وهذا يزيد من المعاناة حيث يقوم سكان المنطقة بشراء صهاريج المياه على حسابهم الخاص رغم ظروفهم.

وقالوا ان البلدية قامت بادخالنا التنظيم من اجل ايصالنا خدمة الشوارع الا انه لم يتحقق شيء للان، مطالبين جميع المعنيين الالتفات الى معاناتهم وانصاف بلدتهم المحرومة وتوفير الخدمات الضرورية .

من جانبه قال رئيس بلدية سويمة عيسى الجعارات، انه يوجد ما يقارب 700 دونم تم ادخالها التنظيم حديثا في سويمة وبحاجة الى فتح شوارع لسكانها الذي يتجاوز عددهم 1000 نسمة يعيشون بدون شوارع او مياه منذ اكثر من 10 سنوات.

واضاف الجعارات، ان سكان البلدة يعانون أشد المعاناة من عدم توفر الشوارع وهذا يتطلب مبلغ مليون دينار لفتح شوارع ولا يتوفر هذا المبلغ في البلدية .

وقال ان بعض احياء سويمة التي تصلها خطوط مياه، ومنذ سنتين قامت الجهات المعنية بالسيطرة على الاعتداءات التي كانت تقع على خط المياه الواصل اليهم من قبل بعض اصحاب المزارع والان اصبحت تصل المياه الى منازلهم بشكل طبيعي بعد وقف الاعتداءات.

يشار الى انه بعد ان نشرت " الدستور" سابقا شكوى المواطنين من الاعتداءات التي تقع على خط المياه الواصل لبلدة سويمة المنظمة من قبل بعض اصحاب المزارع، حيث قامت الجهات المعنية يوقف الاعتداء خط المياه واصبحت المياه تصل المواطنين بشكل طبيعي.