الخرابشة يرعى افتتاح ورشة الطاولة المستديرة للمستثمرين في الهيدروجين الأخضر

mainThumb
الخرابشة يرعى افتتاح ورشة الطاولة المستديرة للمستثمرين في الهيدروجين الأخضر

04-07-2024 03:26 PM

printIcon

أخبار اليوم - رعى وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، في مدينة العقبة، اليوم الخميس، افتتاح اجتماع الطاولة المستديرة الثاني، للمستثمرين المحتملين في مجال الهيدروجين الأخضر في الأردن، بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبمشاركة جهات حكومية وممولين دوليين ومانحين مهتمين بالهيدروجين الاخضر.

وقال الخرابشة، خلال الافتتاح، عبر "تقنية زووم" إن هذا الاجتماع يأتي بعد نجاح الإجتماع الأول مع المستثمرين، المنعقد في آذار الماضي، والذي شهد مناقشات قيمة مع الشركاء لضمان تطوير هذه المشاريع في الأردن.

وأعرب الخرابشة عن تقديره لرئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على تسهيل زيارة المواقع المخصصة لإنشاء مشاريع الهيدروجين الأخضر في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى انه يتم حاليا إعداد الدراسات اللازمة لتطوير البنية التحتية المشتركة لصناعة الهيدروجين الأخضر بالشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبالتعاون مع استشاري دولي (شركة IFL)، الذي عرض مفاهيمه الأولية للمشروع خلال اللقاء، مما مهد الطريق لمناقشة تفاعلية وعرض الآراء من قبل جميع الحضور.

تم عقد الاجتماع في مدينة العقبة للسماح للمستثمرين بزيارة المواقع المخصصة لإنشاء مرافق الهيدروجين الأخضر ومأخذ المياه لمحطات التحلية المرتبطة بالمشروع.