الأمن يكشف سبب حادث تسبب بوفاتين وإصابة بالغة

mainThumb
الأمن يكشف سبب حادث تسبب بوفاتين وإصابة بالغة

01-07-2024 09:48 AM

printIcon

أخبار اليوم - أكد مندوب إدارة السير أنه سيتم تنفيذ خطة مرورية للتسهيل على المواطنين ومساعدتهم والتقليل من الازدحام والتعامل مع أي سلوك سلبي تزامنًا مع إعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" وتتضمن الخطة عدة محاور لمنع المخالفات المرورية المعطلة لحركة السير لا سيما المسير على شكل مواكب وإخراج الأجسام من المركبات، والقيادة بطيش وتهور.

وأشار خلال استعراضه الواقع المروري على الطرق إلى أنه تم نشر رقباء السير منذ ساعات الصباح الباكر حيث تم التعامل بشكل فوري مع بعض الحوادث المرورية وبعض التصرفات الخاطئة من قبل بعض السائقين والتي تمثلت بالتحميل والتنزيل في الأماكن غير المخصصة لذلك ، وتوقف بعض المركبات على يمين الشارع ما يسبب بطئ في الحركة المرورية.

وأوضح أنه وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية تم التعامل مع حادث دهس ل 3 أشخاص ما بين جسر ياجوز باتجاه منطقة جسر أبو نصير ونتج عن الحادث وفاتين وحالة بليغة..وعلل سبب الحادث بعدم أخذ الاحتياطات من قبل سائق المركبة.

من جانبه قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية إنه تم توزيع جميع الدوريات على كافة الطرق الخارجية ، خصوصا على مداخل ومخارج العاصمة ومداخل ومخارج المحافظات ، حيث تشهد الطرق حركة مرورية نشطة وتحديدا من مناطق الشمال باتجاه العاصمة عمان ، وعلى طريق المطار باتجاه العاصمة ، وبالعكس باتجاه محافظات الجنوب، وطريق الممر التنموي طريق العدسية ناعور ، و لا عوائق تذكر على الطرق الخارجية ..

و أشار إلى أن الدوريات الخارجية تقوم بواجباتها المعتادة باستقبال الحركة المرورية الصباحية ، وتقديم دور الدلالة والإرشاد وتوجيه السائقين بالإضافة إلى المتابعة الحثيثة للمخالفات الخطرة والمتحركة والمخالفات التي لها اثر سلبي على السلامة المرورية ..
و أضاف أنه تم التعامل مع عدد من الحوادث خلال الـــ 24 ساعة الماضية أبرزها التعامل مع حادث تدهور لمركبة شحن ، بداية طريق عمان التنموي ، باتجاه محافظة العاصمة ، نتج عنه إصابة متوسطة تم إسعافها باتجاه مستشفى الزرقاء الحكومي ، وتم رفع المركبة عن حرم الشارع العام و التعامل مع الأثر المروري بالكامل .

كما تم التعامل مع حادث تدهور لمركبة على طريق عمان الزرقاء بالقرب من مثلث الظليل باتجاه محافظة الزرقاء ، نتج عنه إصابة متوسطة تم إسعافها إلى مستشفى الزرقاء الحكومي وإعاقة على المسرب الأيسر من الطريق ، حيث تم رفع المركبة و التعامل مع الأثر المروري بالكامل ..

كما تم التعامل مع حادث دهس لمجموعة من الجمال على طريق وادي عربة باتجاه عمان باتجاه البحر الميت ، دون وقوع إصابات بشرية، وأدى الحادث إلى نفوق الجمال وتم رفع العوائق عن الطريق العام والتعامل مع الأثر المروري بالكامل . كما تم التعامل مع حادث تدهور على الطريق الصحراوي تحديدا منطقة الحسا باتجاه عمان ، نتج عنه إصابة متوسطة ، وتم إسعافه إلى مستشفى الكرك الحكومي ، وتم رفع العوائق عن الطريق العام والتعامل مع الأثر المروري بالكامل وعللت أسباب الحوادث السابقة بعدم اخذ احتياطات السلامة المرورية اللازمة أثناء القيادة و التعامل الخاطئ مع المنعطفات و تغيير المسارب بشكل مفاجئ

وأشار إلى أنه تم التعامل مع مجموعة من المعوقات المرورية و المركبات المعطلة ، وتم إجراء اللازم من قبل مجموعات الدوريات الخارجية سواء بالدلالة و الإرشاد في الموقع أو المساعدة بإصلاح الأعطال .


وأوضح انه تم التعامل مع مجموعة من المخالفات الخطرة و المتحركة أبرزها تغيير المسرب بشكل مفاجئ ، والتجاوز الخاطئ ، و استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة ، السرعات العالية ، حيث تم ضبط مركبة تسير بسرعة 158 كلم / ساعة على طريق الشونة البحر الميت ، وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالف ..