عموتة صانع المستحيل .. هل سلامي على خطاه؟ 

mainThumb
أدهم مساعدة

30-06-2024 07:48 PM

printIcon

أدهم مساعدة

المدرب المغربي حسين عموتة الذي صعد بالكرة الأردنية إلى التاريخ، وسجلها بسطوره بكل فخر واستحقاق هذا النصر الذي له نصيب الأسد منه يجب علينا جميعا أن نقدم كل الاحترام والتقدير لهذا المحنك الذي رأينا نتاج ما قدمه من خبرات وتجارب قدمها في صناعة هذا الإنجاز الكبير والتاريخي.
هذا كان نصيب عموتة في مقالي السابق بعنوان 
"منتخب النشامى يحجز مقعده بين الكبار.. والتاريخ يسجل" فبكل كلمات الفخر والاعتزاز التي كتبتها عن هذا المدرب الذي صنع التاريخ بيده ويد الجماعة ممن رافقوه في الطاقم الإداري والفني، والذي سخر كل الإمكانات المتاحة لكي يصنع المعجزات بسواعد أبطالنا أبطال المنتخب الوطني الأردني. 
 للمرة الأولى في تاريخ الكرة الأردنية نشاهد ما خرج من نشامى المنتخب الأردني أبطال البلاد هذا الأداء الذي أبهر الجميع من كل أرجاء البلاد المنتخب الأردني أحرز النصر في قلوب كل فرد من أفراد المجتمع الأردني على كافة الأصعدة جميعها. 
نهائيات كأس آسيا أثبتت نقلة نوعية في أداء منتخبنا الوطني بامتياز، وكان إجماع كبير من الشعب الأردني بكافة أطيافه على الطاقة الكامنة والأداء المتميز الذي قدموه نشامى الكرة الأردنية حينئذ، واليوم نحن على أعتاب كأس العالم الذي يستضيف ملعب أزتيكا في مكسيكو سيتي المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2026 في 11 يونيو/حزيران المقبل، فيما سيقام النهائي في نيوجيرسي بالولايات المتحدة. 
عموتة أنهى ما عليه.. وسلامي بيده المشهد 
اليوم المدرب الرائع حسين عموتة يغادرنا بعد أن صنع المستحيل، وطور وخلق مفهوماً جديداً للروح المعنوية التي سطرها النشامى الأبطال في أرضية الملعب، وكانوا على قدر المسؤولية التي وضعها فيهم عموتة. 
التنسيق والتخطيط القوي كان واضحاً، وأبرزت الأهداف التي صنعها النشامى الأبطال بأداء رهيب ونوعي أثبتت أنهم بحاجة فقط إلى شيء واحد وهو المدرب الكفؤ.
 عموتة يعتذر للشعب الأردني ويكشف عن سبب الرحيل
اليوم عموتة يعتذر وينهي مسيرته التدريبية مع المنتخب الأردني ولأسباب خاصة " وعبر عموتة للأردنيين في رسالة مليئة بالحزن:
إنه والله ما تركتكم من أجل المال ولا من أجل منصب، لن أجد أكرم من الأردن ولا أحب من الأردن ولا أعز من شعب الأردن، ولقد أخبرت الأمير وصاحب السمو، وتفهم أسبابي الشخصية واني محتاج للوُجود بالمغرب إلى جانب أسرتي، وما تركت الأردن لأجل المال، أعطاني الأردن مالك احصل عليه بمال الدنيا وهو الحب والاحترام في كل العالم العربي، أنا سأبقى دوما أردني ومع الأردن حتى يصل الحلم الذي بنيته معهم، اعتذر من أولاد عمي، ولكن الظروف أصعب مما يمكن تخيله ودعواتهم أن يفرج الله همي، ويرزق الشفاء لأهلي، وعاشت الأردن ملكا وشعبا، حفظ الله جلالة الملك.
بسواعد أردنية وتخطيط مغربي صناع النشامى الأبطال المستحيل في تاريخ الكرة الأردنية.
المغربي سلامي مدرباً للنشامى 
المدرب المغربي جمال سلامي مدير فنياً جديداً للمنتخب الوطني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026، والتي تبدأ اعتبارا من أيلول المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027.
هل سلامي على خطى عموتة؟ 
اليوم رسالتنا للمدرب المغربي سلامي عليك بالمشي في الإنجاز الذي سبقك فيه عموتة ومعاً لكي نصنع التاريخ في كرة القدم الأردنية ونكمل الإنجازات بروح الجماعة النشامى الأبطال والسواعد الأردنية. 
الكرة الأردنية في تطور.. علينا أن نبقى هكذا ونتعلم من التجربة التي رافقت عموتة ومعاً لكي نصنع التاريخ ونسطره بالإنجازات القادمة.